«فلاش ميموري» يثبت سبّ زوج لزوجته وقذفها و المحكمة تدينه وتغرمه 5 آلاف درهم


«فلاش ميموري» يثبت سبّ زوج لزوجته وقذفها و المحكمة تدينه وتغرمه 5 آلاف درهم

الخليج- رأس الخيمة: عدنان عُكاشة


أدت «فلاش ميموري» و«واتس أب» دور دليل الإثبات والإدانة لزوج، بتهمة سب زوجته وقذفها في رسائل صوتية، ضمن برنامج التواصل، في إطار قضية شكوى مُتبادلة بينهما، تقدما بها إلى محكمة الجنجح الابتدائية برأس الخيمة، حيث ادعى كل منهما أنه تعرض للشتم والإهانة من الطرف الآخر.
وبرأت المحكمة الزوجة، حضورياً، من الاتهام الموجه إليها من الزوج، بشتمه وسب أهله، نظراً لغياب الأدلة القاطعة، مُقابل تغريم الزوج، غيابياً، 5 آلاف درهم، واستندت الزوجة في الدعوى إلى التسجيلات الصوتية، التي أرسلها زوجها إليها بصوته، وهو يوجه إليها عدداً من الشتائم والادعاءات الخادشة للشرف، لتلجأ النيابة العامة إلى تشغيل «الفلاش ميموري» المُرفق بملف القضية، ويتضمن 7 ملفات صوتية، للتثبت من ادعاءات الزوجة.
وأوضح المحامي يوسف النعيمي، وكيل الزوجة، أن الزوج ادعى، أمام النيابة، بأنه لم يقصد سب زوجته، إنما كان يعني أن يُعطيها «أمثلة»، بأن ما تفعله ليست تصرفات زوجة مسؤولة عن أسرة ولديها أولاد، وهي سُلوكات ليست من عاداتنا ولا من تقاليدنا، كما أنها تُدخن «شيشة إلكترونية» أمام أبنائهما، وحين يطلب منها الكف عن ذلك، ترُدّ عليه بأن لا دخل له وتُطالبهُ بتطليقها.
وبين أن الزوج أقر أن جميع التسجيلات الصوتية المُرفقة مع ملف القضية تعود له، بينما لم يقدم ما يكفي من الأدلة القاطعة لثبوت ارتكاب المتهمة لما نُسب إليها من فعل الشتم، باستثناء ادّعاء الشاكي، غير المعزز بأي دليل إثبات يقيني، وهو ما دفع المحكمة إلى الحكم ببراءتها.
وأشار النعيمي، إلى أن الزوجة ادعت أمام الشرطة أن زوجها دائم العصبية في أي نقاش بينهما، يُبادر بعدها إلى الخُروج من المنزل، ويُرسل لها رسائل صوتية في ال«واتس أب» تحمل شتائم لها، ثم يحذفها لاحقا، لكنها تحتفظ بها، فيما أنكرت الزوجة ما نُسب إليها من تُهم من قبل الزوج.
واستندت المحكمة إلى الأدلة القاطعة والقرائن القوية، المتضافرة في أقوال الزوجة، المُعززة بما تضمنه «الفلاش ميموري»، واعتراف المُتهم بأن جميع التسجيلات الصوتية ترجع إليه، مقابل غياب أي دليل قاطع لدى الأخير، في حين تبنى الأحكام الجزائية على الجزم واليقين، وليس على مجرد الشك والتخمين.

شاهد أيضاً

متهم بالسرقة يحصل على البراءة ويرفض سداد أتعاب محاميه

متهم بالسرقة يحصل على البراءة ويرفض سداد أتعاب محاميه الامارات اليوم – مصباح أمين – …