مواطنون ومقيمون برأس الخيمة يشيدون بضبط الأسعار/ الشرطة أنجزت خطة أمنية خلال العيد (صورة)






الشرطة أنجزت خطة أمنية خلال العيد
مواطنون ومقيمون برأس الخيمة يشيدون بضبط الأسعار

*جريدة الاتحاد



مواطنان في سوق الخضراوات والفواكه برأس الخيمة (تصوير راميش)

عماد عبدالباري (رأس الخيمة):
أشاد مواطنون ومقيمون في رأس الخيمة بأداء الجهات المعنية بالرقابة على الأسعار والتي ساهمت في ضبطها وردع أي تجاوزات بالخصوص.

جاء ذلك في إطار حركة شرائية نشطة في الأسواق والمراكز التجارية برأس الخيمة، والتي تشهد انتعاشاً غير مسبوق تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار المواطن أحمد راشد الشحى إلى أن محال الحلويات في رأس الخيمة بدأت تشهد إقبال الأهالي، على شراء الحلويات المتنوعة، لافتاً إلى أنه يقوم بتوفير الحلويات في بيته منذ الآن، مبدياً تخوفه من نفاد المعروض وارتفاع سعره، بسبب الإقبال الكبير من الأهالي عليها في ليلة العيد.

وقال منصور راشد، تاجر: إنه يقوم بتصنيع الحلوى العمانية يوميا، لتقديمها بأشكالها وأنواعها المتنوعة للأهالي طازجة، كما أنه يقوم بزيادة ساعات العمل للعمال مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك لتوفير كافة الأصناف للزبائن والأهالي.

وأشار المواطن صالح أحمد إلى أن محلات الملابس في الأسواق وبالمراكز التجارية تشهد إقبال الأهالي على شراء الملابس في رأس الخيمة التي طرحتها حديثا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أن المحلات تعرض حاليا أحدث ملابس الموضة التي يتنافس على شرائها الشباب بأسعار في متناول الجميع ومتقاربة بالمعرض في دبي والشارقة، مما يدعو الشباب إلى شرائها من رأس الخيمة، بدلاً من الذهاب إمارات أخرى لشرائها.

وقال إيهاب ناصر، مقيم، إنه انتهى من شراء ملابس العيد له ولزوجته ولأبنائه الثلاثة بأسعار تعتبر ممتازة، مثمنا دور الرقابة على المحال التجارية من قبل الجهات المختصة التي ساهمت في كبح الأسعار ووضع هامش ربحي بسيط على الأسعار لتكون في متناول جميع فئات شرائح المجتمع، بما يعود ذلك بالنفع علي التجار والباعة وعلى المستهلكين.

* * *

انتعاش المبيعات

وأكد عاصم أحمد، رئيس قسم المبيعات في أحد المتاجر الكبرى الإقبال الكبير للمواطنين والمقيمين على شراء مستلزماتهم المنزلية والشخصية لاستقبال عيد الأضحى، مرجعاً ذلك إلى توفر السيولة لدي الموظفين في رأس الخيمة، ما ساهم في انتعاش المبيعات في المحال التجارية بالإمارة، وأصبحت تتنافس من خلال تقديم العروض أو خفض الأسعار لجذب المستهلكين.

وأشار إلى أن الرقابة الشديدة من قبل قسم الصحة في بلدية رأس الخيمة وحماية المستهلك بالدائرة الاقتصادية تمنع التجار من التلاعب بالأسعار أو إقامة عروض وهمية مع الالتزام بحداثة صلاحية المنتجات التي تعرض للجمهور.

إلى ذلك، وضعت شرطة رأس الخيمة خططاً أمنية تشمل إدارتي العمليات الشرطية والعمليات المركزية لمراقبة شوارع الإمارة وبث الطمأنينة في نفوس جميع أفراد المجتمع، خلال عطلة العيد، وذلك بتوجيهات من اللواء الشيخ طالب بن صقر القاسمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة.

وأوضح العميد محمد النوبي محمد، نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن الإدارة العامة للعمليات الشرطية، شكلت فرق عمل لضبط المحلات والأسواق التي تقوم ببيع الألعاب النارية والمفرقعات المحظور بيعها في الأسواق، وكذلك المنازل التي تستخدم كمستودعات لتخزين تلك المفرقعات، وذلك للحد من انتشارها في الأسواق وبالتالي وصولها إلى أيدي التجار، ومنها إلى أيادي أبنائنا وتعريض حياتهم للخطر وقلب فرحتهم إلى حزن ومآسٍ، مؤكداً، في الوقت ذاته، استمرار حملات التفتيش والضبط خلال أيام العيد وبعده للقضاء على هذه الألعاب الخطرة والمحافظة على أرواح أبنائنا، ليقضوا أياماً سعيدة لا ينغص صفوها حادث بسبب المفرقعات والألعاب النارية.

شاهد أيضاً

إعادة افتتاح مركز شمل الصحي غداً

إعادة افتتاح مركز شمل الصحي غداً الخليج – رأس الخيمة: عدنان عكاشة أكد د.عبدالله النعيمي، …