متابعة إعصار شابالا- 31 أكتوبر 2015



المناطق الأكثر تأثراً بالإعصار شابالا





المناطق الأكثر تأثراً بالإعصار شابالا

*موقع ArabiaWeather.com:

تُبين آخر الخرائط الجوية المستلمة لدى كادر التنبؤات الجوية في طقس العرب مساء السبت 31 أكتوبر، الى أنه من المتوقع أن يضرب الاعصار سواحل محافظة مهرة وحضرموت بشكل مباشر بدءاً من صباح من يوم الاثنين 2 نوفمبر على أن تصل الفعالية الشديدة من الإعصار خلال ساعات ما بعد الظهر.

ومن خلال الخريطة المرفقة في هذا التقرير، يتوقع أن تكون سواحل محافظتي كلا من مهرة وحضرموت ضمن تأثير الفعالية الشديدة إضافة إلى مناطق المسيلة وحصوين وقشن وسيحوت والديس والريدة وقصعير وغيل بني يمين.

ويهيب طقس العرب سكان تلك المناطق بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر خلال أيام الاثنين والثلاثاء حفاظاً على الأرواح من جراء الرياح والأمواج العاتية والأمطار الغزيرة القادرة على تشكيل الفيضانات الجارفة لا قدر الله.

وستكون مناطق واسعة ضمن تأثير الفعالية القوية المصاحبة لشابالا وتشمل مناطق حجر ورماه وشبام وتريم وثمود ومكلا وحوف والقف والقطن وجزيرة سقطرى إضافة إلى السواحل الجنوبية الغربية لمحافظة ظفار سلطنة عمان.

كما سيرافق حركة الاعصار شابالا، رياح عاتية ستسبب اضطراباً واسعة في بحر العرب مما يعمل على تشكل أمواج عاتية وقد ترتفع الامواج لما يقارب الـ 10 أمتار في بعض المناطق الساحلية ذات الارتفاع المنخفض.

ومن المتوقع أن يتراجع إعصار شابالا فور دخوله السواحل الجنوبية للجزيرة العربية من درجة الإعصار إلى عاصفة استوائية مع ساعات ظهر وعصر يوم الثلاثاء، حيث تستمر التحذيرات من جراء الامطار والفيضانات الجارفة قائمة.

وخلال تحركة الاعصار شابالا نحو السواحل اليمنية وتراجعه المتوقع الى درجة العاصفة الاستوائية ومن ثم منخفض جوي استوائي، ستكون المناطق الممتدة من غرب محافظة ظفار في سلطنة عمان والأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية من محافظة حضرموت في اليمن تحت تأثير الأمطار والعواصف الرعدية بشكل أقل نسبياً.


شاهد أيضاً

«الأرصاد»: سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد حتى الثلاثاء

«الأرصاد»: سقوط أمطار مصحوبة بالبرق والرعد حتى الثلاثاء الجمعة 6 ديسمبر 2019م *جريدة الخليج أبوظبي- …