(خبر) مشروع لـ “حديقة عامة” في الظيت الجنوبي






مشروع لـ “حديقة عامة” في الظيت الجنوبي

*جريدة الخليج

رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

طالب مواطنون من أهالي منطقة الظيت الجنوبي بمدينة رأس الخيمة بإنشاء حديقة عامة في منطقتهم، لتكون متنفساً لقاطنيها، لاسيما من الأسر والعائلات والأطفال والنساء، في ظل تزايد عدد سكان المنطقة بوتيرة سريعة ولافتة والتمدد العمراني الكبير في نطاقها خلال الأعوام الماضية، فيما لا تزال المنطقة تفتقر إلى حديقة عام أو أي مرفق ترفيهي عام.

قال سالم سعيد الشحي، من شباب المنطقة: إن الحاجة ملحة لتوفير حديقة عامة متكاملة في الظيت الجنوبي كبيرة وحيوية، وسبق أن طالبنا الجهة المختصة في حكومة رأس الخيمة بإنشاء الحديقة، ووعدتنا بترجمة مطلبنا إلى واقع، وننتظر حالياً تفعيل ذلك على أرض الواقع.

ورأى الشحي، وهو يحمل شهادة البكالوريوس في علوم بيئية من جنوب إفريقيا، أن إنشاء الحديقة ضرورة، نظراً لطبيعة المنطقة الرملية، والدور البيئي للحدائق هو تلطيف الأجواء في التخفيف عبر تحسين درجات الحرارة العالية ومعدلات الرطوبة المرتفعة، إذ تسحب الأشجار والنباتات الأخرى ثاني أكسيد الكربون وتطلق الأوكسجين، والأول يسهم في رفع درجات الحرارة وتعزيز الاحتباس الحراري.

وطالب أحمد الرحبي، من سكان المنطقة، بالتسريع في مشروع إنشاء الحديقة، مع الإقبال الكبير على السكن والاستقرار في المنطقة من قبل أهالي الإمارة.

وأكد مبارك الشامسي، رئيس دائرة بلدية رأس الخيمة، أن الدائرة تعكف حالياً على وضع التصاميم الهندسية النهائية والمخططات التحضيرية لمشروع حديقة عامة في منطقة الظيت الجنوبي بمدينة رأس الخيمة، لافتاً إلى إدراج المشروع ضمن موازنة مشاريع دائرة البلدية العام الجاري 2014م. وأضاف الشامسي أن الجهة المختصة في البلدية تعمل حالياً على دراسة تحديد موقع الحديقة.

شاهد أيضاً

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة …