شرطة دبي تُنقذ رجلين علقت سيارتهما في منطقة صحراوية


شرطة دبي تُنقذ رجلين علقت سيارتهما في منطقة صحراوية



الرمس .نت

أكد المقدم خبير أحمد عتيق بورقيبة، نائب مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، أن فريق الإنقاذ البري تمكن من إنقاذ رجلين من الجنسية الصينية علقت سيارتهما وسط الرمال داخل منطقة صحراوية، مشيراً إلى أن الرجلين بصحة جيدة، وأن فريق الإنقاذ ساهم في إخراج سيارتهما من المنقطة التي علقت فيها.
وأشار المقدم بورقيبة إلى أنه ورد بلاغ الساعة 11:25 دقيقة صباحاً إلى مركز القيادة والسيطرة يفيد بوجود سيارة عالقة في وسط الرمال على الطريق المتجه إلى حتا وعُمان خلف نادي دبي الرياضي، مبيناً أن فريق الإنقاذ تحرك على الفور واستطاع تحديد مكان تواجد السيارة العالقة عن طريق الأقمار الصناعية.
وأوضح أن فريق الانقاذ وصل إلى المنطقة خلال ربع ساعة من البلاغ بسبب وجودها على بعد مسافة كيلو ونصف الكيلو عن أقرب منطقة إلى الطريق الرئيسي وصعوبة في الوصول إليها نتيجة كثافة الرمال وعملية تحديد موقعها بدقة، مشيراً إلى أن فريق الإنقاذ البري زود الرجلين بالمياه والطعام وكل ما يحتاجونه، وأنهما بصحة جيدة.
وحث المقدم بورقبية الراغبين في الدخول إلى الصحراء بأخذ مواد غذائية كافية وخاصة السوائل، وحمل هواتف الثريا التي تعمل بالأقمار الصناعية، وجهاز ملاحة إذا توفر كون ذلك يساهم في الاستدلال على أماكن تواجدهم، وأن يكون لديهم مصابيح الإضاءة الليلية ليسهل الاستدلال عليهم، وأن يسعوا لتوفير البالون الخاص باستخراج السيارات العالقة في الرمال في سياراتهم، إضافة إلى صندوق الإسعافات الأولية.
ودعا المقدم بورقيبة الراغبين في الدخول إلى المناطق الصحراوي إلى الاستفادة من خدمة الاستغاثة sos المتوفرة على تطبيقات شرطة دبي حال حاجتهم إلى المساعدة، مؤكداً في الوقت ذاته أن أي شخص تائه في الصحراء ومعه هاتف لا يوجود به بث عليه أن يصعد إلى أعلى تلة للوصول إلى البث الهاتفي والاتصال بغرفة القيادة والسيطرة، وفي حالة لم يستطع الحصول على البث إرسال رسالة نصية لأن الرسالة تصل في أي لحظة لالتقاط الهاتف لإشارة البث.
وعبر الرجلان الصينيان عن سعادتهما البالغة بالمساعدة السريعة لشرطة دبي لهما والاستجابة السريعة للبلاغ الذي قدماه لغرفة القيادة والسيطرة، وقدما شكرهما وامتنانهما للقيادة العامة لشرطة دبي على انقاذهما.

شاهد أيضاً

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار دبي – الإمارات اليوم أعلنت شركة فلاي …