الرئيسية / الطقس / «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم


.

«الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم

الأحد 15 يناير 2017

الإمارات اليوم

عمرو بيومي – أبوظبي:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن تشهد درجات الحرارة اليوم ارتفاعاً طفيفاً بعد حالة الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة الذي شهدته الدولة خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الطقس سيكون صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً فوق البحر، ومثيرة للغبار والأتربة وتؤدي إلى تدني الرؤية في المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية في الليل والصباح الباكر.

وبلغت أقل درجة حرارة تم تسجيلها أمس، على الدولة 4.6 درجات مئوية، وتم تسجيلها في جبل جس الساعة 7.45 صباحاً.

وأوضح المركز أن امتداد المرتفع السيبيري القادم من الشمال يسيطر على أجواء الدولة خلال الشهر الجاري، الذي يعد من أشهر فصول الشتاء، إذ تتأثر المنطقة بتوزيعات ضغطية مختلفة، ويؤدي ذلك إلى تغير في الحالة الجوية. كما تتأثر الدولة والمنطقة عموماً بمرور منخفضات جوية قادمة من الغرب أو ممتدة من الشرق، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خصوصاً على المناطق الداخلية والجبلية.

وأشار إلى أن الدولة تشهد حالات عدم استقرار بسبب مرور المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من الغرب إلى الشرق، تؤدي إلى ظهور السحب على مناطق مختلفة من الدولة. ويحتمل أن تتطور خصوصاً على المناطق الشرقية والشمالية، ويصاحبها سقوط الأمطار ونشاط للرياح يؤدي أحياناً إلى تدني مستوى الرؤية، خصوصاً في المناطق المكشوفة.

ولفت المركز إلى أن الطقس سيكون غداً صحواً بشكل عام، ومغبراً أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة. وتزداد الرطوبة النسبية خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المناطق الداخلية والساحلية. وقد يتشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية. ويكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان.

وأشار إلى أنه وفقاً للإحصاءات المناخية للشهر الجاري في السنوات الماضية، فإن متوسط درجة الحرارة العظمى سجل بين 21.3 و24.6 درجة مئوية، والصغرى بين 11.6 و14.5 درجة مئوية. وقد بلغت أعلى درجة حرارة 36.0 درجة مئوية في بعض المناطق (مثل عصب سنة 1991 والهير سنة 1983 والفوعة سنة 1983)، بينما سجلت أقل درجة -1 درجة (منطقة ركنة سنة 2008).

شاهد أيضاً

مكتبة الكتب و المخطوطات

أكاديمية العلوم الروحانية http://egyflow.com http://glb7.com كيف تبدأ في علوم الروحانيات خطوة بخطوة لغاية كشف البصيرة …