الرئيسية / الطقس / أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق في الإمارات- الجمعة 3 فبراير 2017

أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق في الإمارات- الجمعة 3 فبراير 2017


.








أمطار غزيرة ومتوسطة على مناطق في الإمارات

الجمعة 03 فبراير 2017







أبوظبي ــ البيان:

شهدت مناطق متفرقة في الدولة، أمس، سقوط أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة، وسادت أجواء من عدم الاستقرار الجوي مصحوبة بغيوم وأمطار ورياح شمالية غربية قوية، وصلت سرعتها إلى 50 كيلومتراً في الساعة فوق البحر، خاصة مع وجود السحب، وكانت مثيرة للرمال والأتربة على اليابسة، وأدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من 1500 متر في سويحان والحمرا وبعض المناطق الغربية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد والزلازل، تزايد كميات السحب تدريجياً على مناطق متفرقة اليوم (الجمعة)، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، خاصة على السواحل والجزر والمناطق الشمالية، وقد تمتد على بعض المناطق الداخلية، فيما يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة.

وخيمت السحب الركامية المنخفضة، أمس، على أقصى المناطق الغربية منذ الصباح الباكر، وامتدت إلى باقي مناطق الدولة تدريجياً ظهراً، وسقطت أمطار متوسطة وخفيفة في جبل جيس وخت وعدد من الجزر.

ووفق المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، تتعرض الدولة لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، متأثرة بمرور منخفض جوى متعمق في طبقات الجو العليا مصحوباً بكتلة هوائية باردة، ومنخفض جوي سطحي أديا إلى تراكم السحب الممطرة ونشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث سجلت الدرجة الصغرى يوم أمس الخميس 6.2 درجات مئوية في جبل جيس.

وجدد المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراته، أمس، بشأن الرياح القوية والنشطة، والتي تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الرمال والأتربة المثارة وتطاير بعض الأجسام، ونصح بعدم ارتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان خلال هذه الفترة بسبب اضطرابهما الشديد.



شاهد أيضاً

مكتبة الكتب و المخطوطات

أكاديمية العلوم الروحانية http://egyflow.com http://glb7.com كيف تبدأ في علوم الروحانيات خطوة بخطوة لغاية كشف البصيرة …