2.5 مليون درهم فاتورة "خديج" أمضى 22 شهراً في مستشفى دبي


2.5 مليون درهم فاتورة خديج أمضى 22 شهراً في مستشفى دبي

البيان / دبي – عماد عبد الحميد

الولادة بقدر ما تحمله من فرح وسعادة للوالدين؛ قد تتحول الى كابوس أحياناً، خاصة إن كان الجنين غير مكتمل النمو، وبالتالي عليه إكمال الفترة المتبقية للحمل الطبيعي في قسم «الخدج»، وسط رعاية طبية شاملة تشمل بقاء إحدى الممرضات مع الجنين على مدار الساعة بمعنى أن الطفل الخديج يحتاج الى 3 ممرضات للتعاقب على رعايته.. عن تكاليف البقاء طوال هذه المدة في المستشفيات فحدث ولا حرج، إذ أن أسعار الغرف تبدأ من 2200 درهم حتى 2800، والعناية المشددة بـ3800 درهم لليوم الواحد.

أطول مدة قضاها طفل خديج في قسم الأطفال الخدج في مستشفى دبي وصلت إلى 22 شهرا، حيث بلغ وزن الطفل عند الولادة 430 غراماً وعمره الرحمي 23 أسبوعاً، مسجلاً أطول مدة وأصغر وزن، وهي أصعب الحالات وأكثرها تعقيداً في تاريخ القسم، كما قال الدكتور أنور حميد الله خان استشاري ورئيس قسم الأطفال الخدج في مستشفى دبي.

وأكد أن الطفل خرج بحمد الله بصحة جيدة، وأصبح يتمتع بنمو وتطور طبيعيين. ومن تقدير الأهل لهذه المعجزة أنهم يأتون لزيارة القسم باستمرار لتحية الأطباء والتمريض.

وبعملية حسابية بسيطة نجد أن كلفة بقاء الطفل طوال هذه المدة في حال كان في غرفة عادية 2200 وصل الى 1452000 درهم، وفي حال كان في غرفة 2800 درهم فمعنى ذلك أن تكلفة إقامتة طوال تلك المدة وصلت الى 1848000 درهم، وفي حال كان في العناية المركزة 3800 درهم فمعنى ذلك أن تكلفة إقامته وصلت الى 2574000 درهم.

وقال : إن الطفل خرج بحمد الله بصحة جيدة وما زال يتابع القسم، مؤكدا ان نموه وحالته الصحية في وضع جيد، وأن متوسط فترة البقاء بالمستشفى للأطفال أقل من 1000 غرام وعمر الحمل دون الأسبوع 26 هو تقريبا من ثلاثة الى أربعة أشهر، موضحاً أن القسم شهد العام الماضي 3051 ولادة، بينما بلغ عدد الأطفال حديثي الولادة الذين أدخلوا قسم الأطفال وحديثي الولادة 479 وليدا، مقارنة بالقدرة الاستيعابية للقسم والتي تبلغ 38 سريرا فقط.

شاهد أيضاً

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار

«فلاي دبي» توفر رحلات إلى صلالة بهذه الأسعار دبي – الإمارات اليوم أعلنت شركة فلاي …