الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / رأس الخيمة تمنع «الشواء» المباشر على رمال الشواطئ

رأس الخيمة تمنع «الشواء» المباشر على رمال الشواطئ








رأس الخيمة تمنع «الشواء» المباشر على رمال الشواطئ

*جريدة الخليج

رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

أكدت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة حظر الشواء مباشرة على الرمال في الشواطئ العامة في الإمارة.

وبين المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة، أن الدائرة قررت منع الشواء على الرمال مباشرة حفاظاً على النظافة العامة والمشهد الجمالي والحضاري في مختلف شواطئ الإمارة، وحماية للبيئة المحلية، عبر الحيلولة دون ترك الفحم والأدوات واللوازم الأخرى وسواها من مخلفات عمليات الشواء فيالرمال والشواطئ العامة إجمالاً.

وأكد المهندس الحمادي أن الدائرة لن تمنع الشواء في الشواطئ العامة في المطلق، لكنها حظرت فقط الشواء على الرمال مباشرة، واشترطت استخدام المعدات والأدوات الخاصة بعملية الشواء من قبل الراغبين به فوق رمال الشواطئ، بجانب عدم ترك الفحم والمخلفات الأخرى في الرمال أو في تلك المواقع والمرافق العامة إجمالا، محذراً من أن المخالفين سيعرضون أنفسهم للغرامة المالية والمساءلة القانونية.

وأوضح م. الحمادي أن خدمات رأس الخيمة استحدثت مؤخراً البند الجديد من المحظورات والمخالفات البيئية، وستبدأ قريبا تطبيق قرار المنع وتحرير المخالفات على مرتكبي المخالفة الجديدة، وتوقيع العقوبات القانونية على هذا الصنف من المخالفين، بعد توعية الأهالي والمتنزهين ومرتادي الشواطئ بالقرار الجديد والمخالفة البيئية المستحدثة، في ظل قرب موسم الرحلات والشواء وتصاعد الإقبال على الشواطئ والحدائق العامة والمناطق البرية.

وأشار أحمد حمد الشحي، مستشار الدائرة للخدمات العامة، إلى أنها ستبادر خلال المرحلة القريبة القادمة إلى نصب وتركيب لوحات وشواخص في الشواطئ، تحمل تنبيها بحظر الشواء على الرمال مباشرة، باللغتين العربية والإنجليزية، بجانب منع إلقاء النفايات أو ترك المخلفات خارج الحاويات المخصصة لها، لتوعية الأهالي ورواد الشواطئ بقرار المنع، قبل الشروع في ضبط المخالفين وتوقيع العقوبات عليهم، لافتاً إلى أن الدائرة ستبادر في وقت لاحق إلى إطلاق عمليات التفتيش والرقابة، التي تنفذها دوريات (راقب) البيئية، التابعة لها، لضمان الالتزام بالقرار البيئي الجديد. وهو ما سيتزامن مع موسم الرحلات والنزهات والشواء، مع اعتدال الجو وانخفاض درجات الحرارة تدريجياً وميله للبرودة خلال الفترة القادمة.

شاهد أيضاً

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة»

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة» الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أطلقت …