«الهوية»: الاستمارة الإلكترونية توفر 30 درهماً للمراجعين


«الهوية»: الاستمارة الإلكترونية توفر 30 درهماً للمراجعين



الاستمارة تتوافر من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

الامارات اليوم

حذرت هيئة الإمارات للهوية مكاتب الطباعة من استخدام الاستمارة الإلكترونية للتسجيل على موقعها من دون تصريح رسمي من الهيئة، تجنباً لإلغائها والمساءلة القانونية، لافتة إلى أنه يمكن للأفراد تعبئة الاستمارة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة عبر 10 خطوات سهلة، وفي غضون 10 دقائق، وتوفير رسوم الطباعة البالغة 30 درهماً.

وكانت هيئة الإمارات للهوية قد أطلقت مطلع الشهر الجاري الاستمارة الإلكترونية (الجديدة) الخاصة ببطاقة الهوية في أكثر من 531 مكتب طباعة على مستوى الدولة، ووقف العمل بالاستمارة القديمة اعتباراً من بداية سبتمبر الماضي.

وأوضحت الهيئة أن الاستمارة الإلكترونية الجديدة التي تتكون من 21 خانة، وتبدأ بالرقم (8002)، باتت تتوافر من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، أوعن طريق مكاتب طباعة تم اعتمادها من جانب الهيئة، وتتوافر قائمة بأسمائها على موقع الهيئة الإلكتروني.

وقالت الهيئة إنه يمنع على مكاتب الطباعة استخدام أو تعبئة الاستمارة الإلكترونية الجديدة دون تصريح رسمي منها تجنباً لإلغائها وتالياً مساءلة المكتب قانونياً، داعية مكاتب الطباعة والشركات الراغبة في الحصول على صلاحية استخدام الاستمارة الجديدة إلى التواصل معها.

واعتمدت الهيئة أخيراً نحو 400 مكتب طباعة في إمارات أبوظبي ودبي والشارقة ضمن المرحلة الثانية والأخيرة من مشروع إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة على مستوى الدولة، وذلك بعد اعتمادها أكثر من 131 مكتباً في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة مطلع شهر أغسطس الماضي، ليصل إجمالي عدد مكاتب الطباعة المصرح لها باستخدام الاستمارة الجديدة حتى اليوم إلى أكثر من 531 مكتباً.

وبلغ عدد مكاتب الطباعة التي اعتمدتها الهيئة حتى الآن في مدينة أبوظبي 70 مكتباً، وفي مدينة العين 15 مكتباً، وفي المنطقة الغربية 16 مكتباً، في حين بلغ عدد المكاتب التي تم اعتمادها في إمارة دبي 150 مكتباً، وفي الشارقة 145 مكتباً.

وتتيح الاستمارة للأفراد خدمة التسجيل للمرة الأولى في بطاقة الهوية، وخدمة تجديد البطاقات منتهية الصلاحية، وخدمة إصدار بدل فاقد أو تالف.

شاهد أيضاً

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية

ضبط آسيوي بحوزته 63 بطاقة ائتمانية البيان – دبي- شيرين فاروق ألقت فرق البحث والتحري …