إشارات "رقمية" على تقاطعات رأس الخيمة، تظهر الألوان بوضوح ولا تؤثر فيها أشعة الشمس (صورة)




تظهر الألوان بوضوح ولا تؤثر فيها أشعة الشمس
إشارات رقمية على تقاطعات رأس الخيمة

*جريدة الخليج



رأس الخيمة – عدنان عكاشة:

بدأت دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة العمل في مشروع استبدال جميع الإشارات المرورية العاملة في طرق الإمارة، (المحلية)، التابعة للدائرة، بأخرى جديدة (رقمية)، بهدف تطوير عملها، وتعزيز دورها في تنظيم حركة السير والمرور في شبكة الطرق في الإمارة، والعمل على الحد من الحوادث المرورية، وخدمة السائقين والركاب.

وأنجزت “أشغال رأس الخيمة” حتى الآن، ضمن المشروع الجديد، تركيب الإشارات الحديثة في 3 تقاطعات بمدينة رأس الخيمة، هي تقاطع الديوان الأميري في منطقة المعمورة، وتقاطع “راك مول” في شارع القرم، وتقاطع فندق رأس الخيمة ونادي الضباط برأس الخيمة، وهو ما شمل تركيب 11 إشارة، فيما توقعت الدائرة استكمال عملية استبدال الإشارات القديمة وتركيب الجديدة قبل نهاية العام الحالي 2013م.

أكّد أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة أن المشروع الجديد للدائرة يواكب مسيرة التنمية الشاملة في رأس الخيمة وعملية التطوير والتحديث، التي تشهدها الإمارة، برؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبمتابعة حثيثة ودعم مباشر من قبل سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة.

وأشار الحمادي إلى تعاقد دائرة الأشغال والخدمات العامة في رأس الخيمة مع شركة مختصة بإشارات المرور الضوئية ذات التقنية الرقمية (الديجيتال) لتوريد إشارات المرور الجديدة وتركيبها في شوارع الإمارة، لافتاً إلى الشروع في عملية تركيب الإشارات الجديدة في طرق مدينة رأس الخيمة خلال الأيام القليلة المقبلة، لتكون في خدمة حركة السير والسائقين في الإمارة.

وبيّن الحمادي أن الإشارات الجديدة تتضمن لوحات رقمية (إل. إي. دي)، تتميز بوضوح الألوان الثلاثة فيها، الأحمر والأخضر والأصفر، للناظرين إليها، من السائقين والمشاة وسواهم، من مختلف الزوايا، وبوضوحها للعيان خلال النهار، لاسيما خلال ساعات الظهيرة، التي تشهد خلالها أشعة الشمس ذروتها، نظراً لعدم تأثير الأشعة في وضوح الضوء فيها.

وأوضح مدير أشغال رأس الخيمة أن عدد التقاطعات، التي ستستبدل إشارات المرور القديمة فيها بنظيراتها الجديدة، يبلغ 10 تقاطعات.

شاهد أيضاً

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية

عبداللـه بلحيـــف يزور مزرعة «آل مالك» ومحطة أبحاث الحمرانية (وام) زار الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي …