أغصان الأشجار تغطي لوحات إرشادية وأجهزة رادار على طرق في أبوظبي (صورة)




أغصان الأشجار تغطي لوحات إرشادية وأجهزة رادار على طرق في أبوظبي



*جريدة الخليج




أبوظبي – مروان القرعان:

بات الكثير من اللوحات الإرشادية والرادارات المخصصة لضبط السرعات والمخالفين لقواعد المرور على بعض الشوارع في أبوظبي في غير مرمى أبصار مستخدمي الطريق، بسبب أغصان الأشجار التي تغطيها، حيث إنها تعيق عمل اللوحات الارشادية والرادارات التي وجدت لأجله.


وطالب عدد من مستخدمي الطرق الجهات المسؤولة والمعنية بإيجاد حلول جذرية للوحات الإرشادية التي تغطيها أغصان الأشجار، حيث إن سائق المركبة لا يستطيع مشاهدتها لتعرف السرعات المحددة على بعض الطرق، وناشدوا الجهات المعنية الإسراع في عمل الآلية لإبراز معلومات اللوحات التي تساعدهم على الوصول إلى وجهتهم دون عناء، مشيرين إلى أهمية الرادارات الموجودة على الطرقات التي تساعد في ضبط النظام على الطرقات والالتزام بالسرعات.


وأكدت بلدية أبوظبي لـالخليج في ردها على الموضوع أن تقليم أغصان الأشجار التي تحجب اللوحات الإرشادية يتم بشكل دوري وباستمرار، وفي جميع المناطق من قبل الجهات المختصة في البلدية، حسب برامج الصيانة.


الخليج قامت بجولة في شوارع أبوظبي وضواحيها والتقطت صوراً لبعض اللوحات الإرشادية والرادارات التي غطتها أغصان الأشجار.


وقال ماجد أحمد المزروعي هناك لوحات تغطيها الأشجار تسبب الكثير من المشاكل لسائقي المركبات. وعلى الجهات المختصة اتخاذ الإجراءات المناسبة وإبراز معلومات اللوحة للعامة، مشيراً إلى أن مستخدمي الطريق من سائقي المركبات يواجهون صعوبة في قراءة معلومات اللوحات بسبب أغصان الأشجار.


وطالب المزروعي بإزالة أغصان الأشجار لتحقيق الأهداف المرجوة من وضع اللوحات الإرشادية والرادارات التي تراقب السرعة، مشيراً إلى أن المشكلة تتمحور حول عدم تركيز السائق على الطريق، إنما التركيز على إيجاد اللوحات الإرشادية فقط التي من شأنها أن ترشده إلى وجهته.


وأكد محمد أحمد محمد أن بعض اللوحات المرورية والإرشادية التي تدل على الأماكن والمناطق في أبوظبي، التي توضع في الشوارع بعضها قديمة، وقد جرت بعض التعديلات على أسماء المناطق والشوارع، وبقيت تلك اللوحات تدل على أسماء مناطق وشوارع باتت غير موجودة، متمنياً أن تقوم الجهات المختصة بإزالة تلك اللوحات من مكانها أو حتى إزالة بعض أغصان الأشجار التي تغطيها.

شاهد أيضاً

مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية للاحتيال الإلكتروني

محتالون طوروا أساليب خداعية لاختراق بطاقات العملاء البنكية مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية …