«إسعاف دبي» تستعد للعيد بـ 726 مسعفاً و98 مركبة


توجد في المراكز التجارية والحدائق و«البر»
«إسعاف دبي» تستعد للعيد بـ 726 مسعفاً و98 مركبة


مسعفو دبي مؤهلون للتعامل مع إصابات الحوادث المختلفة.

الامارات اليوم

استعدت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف لعيد الأضحى المبارك بـ98 مركبة إسعاف و726 مسعفاً في حالة تأهب على مدار 24 ساعة، وقال المدير التنفيذي للمؤسسة خليفة بن دراي لـ«الإمارات اليوم» إن المؤسسة وضعت مركباتها وأطقمها الاسعافية في مواقع التجمعات والمراكز التجارية والحدائق خلال أيام العيد لخدمة المتنزهين والزوار لضمان سلامتهم. وأشار إلى أن المسعفين مدربون على التعامل مع كل الإصابات والحالات المرضية الطارئة، وينطقون اللغات العربية واللغات الأوروبية والآسيوية، لضمان التواصل السليم مع أي حالة مرضية أو مصابة.

وتفصيلاً، قال بن دراي إن المؤسسة وضعت خطة متكاملة لخدمة المواطنين والمقيمين والزوار خلال عطلة العيد، تتضمن نشر مسعفين في مناطق التجمعات التي تشهد حركة مرورية متزايدة، تحسباً لاي طارئ.

ولفت إلى أن مسعفي المؤسسة سيوجدون في الحدائق والمتنزهات ومراكز التسوق والشواطئ والمزارات التراثية، لضمان الوصول لأي إصابة وحالة مرضية في أقل وقت.

وأشار إلى أن المركبات ستوجد بالقرب من مراكز التسوق التي تعمل على مدار 24 ساعة، والقرية العالمية، ومنطقة قرية التراث، وحدائق الممزر وجميرا وزعبيل والخور، وشاطئ الجميرا بالقرب من برج العرب، بما يضمن تلبية أي نداء خلال أقل من سبع دقائق.

وأشار إلى أن من بين المسعفين العاملين خلال العيد مسعفين متخصصين في الطب الفني الطارئ، وهم مؤهلون للتعامل مع الأزمات القلبية والغرق وحالات العناية المركزة. وقال بن دراي إن مسعفي دبي مؤهلون للتعامل مع إصابات الحوادث المرورية، وحالات الكسور، وحالات ضيق التنفس، وارتفاع نسبة الكسري وضغط الدم، وحالات الإغماء، وحالات الولادة، لافتاً إلى أن المؤسسة وضعت أكبر سيارة إسعاف في العالم، وحافلتي إسعاف في الخدمة خلال أيام العيد، لنقل أي عدد من المصابين في وقت واحد. وأوضح أن حافلات الإسعاف تعمل بوصفها مستشفيات متنقلة لاستيعاب الإصابات الجماعية، وإجراء الإسعافات اللازمة لها، كما تم وضع سيارات عناية مركزة للحالات المرضية الطارئة. وأشار إلى أن مركبات الإسعاف في دبي مجهزة بأحدث المعدات والتقنيات الطبية للتعامل مع الكسور وإصابات الحوادث والأعراض المرضية الطارئة. وذكر أن الطقس الجيد خلال الشهر الجاري سيدفع أسراً للخروج إلى مناطق البر والشواطئ، لذلك وفرت المؤسسة سيارات إسعاف ذات دفع رباعي للتحرك في حال تلقي بلاغات، كما وفرت دراجات نارية للوصول إلى المناطق الضيقة أو الشديدة الازدحام، وسيارات إسعاف أمومة وطفولة تعمل عليها مسعفات لخدمة الإصابات النسائية أو حالات الولادة.

شاهد أيضاً

مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية للاحتيال الإلكتروني

محتالون طوروا أساليب خداعية لاختراق بطاقات العملاء البنكية مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية …