إطلاق اسم المواطن الغريق أحمد محمد صياح اليماحي على مسجد في رأس الخيمة (صورة)


إطلاق اسم المواطن الغريق أحمد محمد صياح اليماحي على مسجد في رأس الخيمة





قررت الإدارة العليا للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف إطلاق اسم المواطن الغريق أحمد محمد صياح اليماحي الذي فقد حياته خلال قيامه هو ورفاقه بإنقاذ عدد من افراد اسرة اسيوية على شاطئ امارة رأس الخيمة على أحد المساجد الجديدة في الامارة تخليدا لذكراه ليبقى اسمه رمزا لشباب الإمارات في الرجولة والكرامة ونصرة الضعيف والمحتاج والمنكوب.


صرح بذلك الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة عقب تقديمه والوفد المرافق له واجب العزاء مشيداً بما أولته القيادة الرشيدة في الدولة من اهتمام بالاحتفاء بكل من يساهم في رفع اسم الدولة.


وقال انه سيرا على نهج القيادة الرشيدة فان مجلس إدارة الهيئة اتخذ قرارا بتسمية عدد من المساجد الجديدة في الدولة باسم شهداء القوات المسلحة وأسماء من قدموا للوطن وللمجتمع خدمات بارزة لنهضته وازدهاره تخليدا لمآثرهم في ذاكرة الأجيال.


ومن جانبه قال الدكتور محمد مطر الكعبي المدير العام للهيئة لقد أعطى الشاب الراحل أحمد رحمه الله مثلاً حياً في إغاثة المستغيث ونجدة الملهوف فدفع حياته ثمناً في سبيل إنقاذ أولئك الأطفال الذين داهمهم الموج فجأة.


ولكن قد وافته المنية فلم يتمكن من مصارعة الموج فمات غرقاً في سبيل إنقاذ غيره، وخلد برجولته ونجدته أصالة أهل الإمارات جميعاً فاستحق من الله تعالى المثوبة ومنازل الشهداء ومن قيادتنا الرشيدة ومنا جميعا كل التقدير لما قام به إعلاء لحقوق الضيافة والجيرة وإنسانية الإنسان، في نجدة تلك الأسرة الآسيوية التي تعيش بيننا في مجتمع الإمارات ككل من يعيش على ثرى هذا الوطن العزيز وبين مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة .


ولاقت هذه المبادرة من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ارتياحاً كبيراً لدى أسرة الفقيد وأصدقائه وأبناء المجتمع.

شاهد أيضاً

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة …