الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / خدمات رأس الخيمة: 80% إنجاز شبكة الصرف في معيريض و 565 مسكناً ومنشأة مستفيدة من توسعة الشبكة

خدمات رأس الخيمة: 80% إنجاز شبكة الصرف في معيريض و 565 مسكناً ومنشأة مستفيدة من توسعة الشبكة









خدمات رأس الخيمة: 565 مسكناً ومنشأة مستفيدة من توسعة الشبكة%80 إنجاز شبكة الصرف في معيريض

*جريدة الرؤية





محمد شاهين:أنجزت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة 80 في المئة من مشروع توسعة شبكة الصرف الصحي في منطقة المعيريض.

وأشار المدير العام للدائرة المهندس أحمد الحمادي إلى إمكانية إنهاء المشروع وتشغيله في الربع الأخير من العام الجاري، بعد المرحلة التجريبية، مضيفاً أنه يخدم 565 مسكناً ومؤسسة حكومية ومنشأة اقتصادية ومرافق سياحية في المنطقة.

وأوضح أن المراحل الإنشائية تضمّنت إزالة الخزانات الأرضية الخاصة بمياه الصرف الصحي، وطمرها بطريقة آمنة، ثم إعادة ربط شبكات الصرف الخاصة بالمباني الحكومية والسكنية والتجارية والسياحية بالشبكة الرئيسة في الإمارة.

وأكد الحمادي أن تشغيل المشروع سيسهم بشكل فاعل في إنهاء مشكلة تلوث المياه الجوفية في معيريض، ومعالجة مخاطر تسرب المياه القادمة من حفر الصرف الصحي، ما يحافظ على البيئة ومنظومة الصحة العامة.

وأضاف أن الأشغال تساعد على تسهيل تصريف مياه الصرف بدون تعرض الأهالي لمخاطر الأبخرة والغازات السامة، لافتاً إلى إجراء إعادة التدوير بمحطات الدائرة في منطقة الفلية، والاستغناء عن استخدام صهاريج النقل الثقيلة، والتي كانت تسبب الزحام المروري والضغط على البنية التحتية.

وحسب الحمادي، حددت «الخدمات العامة» بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة، المحال والمنشآت التجارية المتضررة من تنفيذ أعمال المشروع في منطقة المعيريض، حتى يقع تعويضها لاحقاً.





شاهد أيضاً

إقفال المحول الكهربائي ووضع صورة خطر على بوابته

إقفال المحول الكهربائي ووضع صورة خطر على بوابته الخليج- رأس الخيمة: حصة سيف أقفلت الجهات …