الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / «فيديو» يغلق منشأة لبيع اللحوم تنقل الذبائح بـ«صالون»

«فيديو» يغلق منشأة لبيع اللحوم تنقل الذبائح بـ«صالون»


«فيديو» يغلق منشأة لبيع اللحوم تنقل الذبائح بـ«صالون»

الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

أغلقت إدارة الصحة العامة في دائرة بلدية رأس الخيمة، مساء الثلاثاء الماضي، منشأة لبيع اللحوم، في أعقاب تداول مقطع «فيديو» في برامج التواصل، صوّره مواطن وبثه إلى مسؤول مختص في البلدية بصورة مباشرة «لايف»، حول نقل كمية من الذبائح، من الأغنام بآلية غير آمنة غذائياً وصحياً.
وأكدت البلدية مصادرة اللحوم واستدعاء صاحب المنشأة لمراجعتها الأحد المقبل، مشددة على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لكل من يمس سلامة الغذاء والصحة العامة.
ووفقا ل«الفيديو»، المنتشر على مواقع التواصل، خلال الساعات الماضية، تقع المنشأة في أحد الأسواق العامة بمنطقة النخيل التجارية الحيوية بمدينة رأس الخيمة، ويعمل فيها ويديرها عدد من العاملين من إحدى الجنسيات الآسيوية، وتحمل السيارة المستخدمة في نقل الذبائح لوحة أرقام صادرة من رأس الخيمة، في حين أن الذبائح تورد من إحدى إمارات الدولة الأخرى.

وقالت شيماء الطنيجي مديرة إدارة الصحة العامة في بلدية رأس الخيمة: إن قسم الرقابة البيطرية، التابع للإدارة، بادر إلى التحري السريع حول الواقعة فور استلام الشكوى، بجانب التحري من المصدر المورد للحوم، وكلف طبيبين متخصصين لشن حملة تفتيش على السوق إجمالاً الذي تقع فيه المنشأة، وهو ما جرى خلال دقائق، حيث أخذا عينات من اللحوم حولت إلى المختبر لفحصها وتحليلها، فيما شملت حملة التفتيش مداهمة المنشأة المخالفة وجميع محال اللحوم «القصابين» في السوق العام، لتغلق البلدية المنشأة المخالفة وتصادر اللحوم فوراً.
وأكدت أنه تم التحفظ الذبائح المتوافرة في المنشأة، وأن البلدية تعكف على فحصها للتأكد من سلامة اللحوم، التي كانت معروضة ومخزنة داخل المنشأة.

شاهد أيضاً

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة»

أول توزيع أرباح في خمس سنوات لـ«تعاونية رأس الخيمة» الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة أطلقت …