استئناف العمل في إحلال جسر الجير برأس الخيمة، والأشغال ترجع توقفه لأسباب فنية (صورة)


«الأشغال» أرجعت توقفه لأسباب فنية
استئناف العمل في إحلال جسر الجير برأس الخيمة

*جريدة الاتحاد



جسر الجير في رأس الخيمة كما بدا مؤخراً (تصوير راميش)

صبحي بحيري (رأس الخيمة):

أكّدت وزارة الأشغال، استئناف العمل في إحلال جسر الجير برأس الخيمة خلال أيام، بعد الانتهاء من تغيير مسار شبكة المياه في المنطقة، لافتة إلى أن توقف العمل في الجسر الذي يربط طرفي المنطقة خلال الفترة الماضية كان لأسباب فنية، فيما أشارت الشركة المنفذة إلى أن الأعمال ستستمر 60 يومياً ليتم إحلال الجسر بالكامل، يكون بعدها جاهزاً للاستخدام.

وأكّدت الوزارة أن المشروع يأتي ضمن مشروع إحلال العبرات القديمة التي شملتها دراسة أعدتها لجنة بالوزارة مؤخراً وشملت جميع العبرات القديمة في المناطق الشمالية، مشيرة إلى أن عملية صيانة وإحلال العبرات والجسور الصغيرة في المنطقة جاء بعد دراسة أعدتها الوزارة مؤخراً على أساس تقارير فنية أعدها متخصصون سيتم بموجبها إحلال العبرات القديمة التي تم انشاؤها منذ فترات طويلة وباتت في حاجة إلى الإحلال.

وأضاف مصدر مسؤول بوزارة الأشغال، أن جميع العبرات خضعت للدراسة وهناك عبرات تحتاج لإحلال عاجل مثل عبرة الجير، وسيتم إحلال باقي العبرات حسب جدول زمني ستضعه الوزارة لاحقاً بما يلبي احتياجات المنطقة.

وتعاني العبرات والجسور الصغيرة في المناطق الشمالية من التصدع وانتهاء عمرها الافتراضي منذ سنوات كونها أنشئت في الثمانينيات من القرن الماضي، ولم تجر لها الصيانة اللازمة طوال الفترة الماضية مما عرضها إلى عوامل التعرية التي تسببت في تصدع جدرانها والأعمدة الحاملة لها.

وكان أهالي الجير قد فوجئوا بتوقف أعمال عبرة الجير التي تربط وادي شعم بمنطقتهم لأكثر من ثلاثة أشهر، ونفت الشركة المنفذة للمشروع مسؤوليتها عن التأخير، وقالت إنها تنتظر الخريطة الخاصة بالمياه في المنطقة قبل البدء في انجاز عملية الإحلال.

وشكا الأهالي من انهيار جزئي لعبرة الجير العام الماضي، ما استوجب دراسة كاملة للعبرات في المنطقة قدمتها لجنة مختصة للأشغال التي كلفت شركة متخصصة بصيانة وإعادة إحلال كل العبرات والجسور الصغيرة.

وشمل قرار الأشغال صيانة الجسر الذي يقع قريباً من منار مول، حيث أكّدت الدراسة ضرورة إحلاله بشكل فوري كونه يقع على أحد الشوارع الرئيسية بالإمارة.

وتعتزم الأشغال إنشاء جسر خلف المركز الثقافي حالياً لتجنيب السيارات المتجهة إلى اتصالات ومنطقة المعيريض واكسبو والمصالح الحكومية الأخرى الواقعة في المنطقة من الدخول في منطقة النخيل الازدحام الشديد.

شاهد أيضاً

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم

أقطاب العمل الخيري: التبرع في «زمن كورونا» يعكس أنقى القيم الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة …