الرئيسية / أخبار محلية / "الاتحادية للكهرباء": أغسطس أعلى الشهور استهلاكاً

"الاتحادية للكهرباء": أغسطس أعلى الشهور استهلاكاً


الاتحادية للكهرباء: أغسطس أعلى الشهور استهلاكاً

مواطن يعاين عداد الكهرباء بأم القيوين



(الاتحاد)سعيد أحمد (أم القيوين)

أكدت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بأن شهر أغسطس أعلى الشهور استهلاكاً في الكهرباء والماء، وإن ارتفاع قيمة الفواتير في هذا الشهر تعتبر أمرا طبيعيا، نظراً لزيادة استهلاك الطاقة، داعية أفراد المجتمع لضرورة الترشيد واستخدام التقنيات الحديثة للحد من هدر الاستهلاك.

جاء ذلك، رداً على ملاحظة أهالي أم القيوين، حول ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء والماء للشهر الماضي، والتي تراوحت نسبة زيادتها بين 80 إلى 120%، حيث أكد بعضهم أن أشهر الصيف، لم تسجل الفواتير مثل هذه القيمة المرتفعة، رغم استخدامهم للطاقة على مدار اليوم.
وأشاروا إلى أن قيمة فاتورة أغسطس جاءت مرتفعة أضعافاً عن الأشهر الماضية، رغم اتباعهم أفضل الممارسات واستخدام أحدث التقنيات لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ عليها، معتبرين أن الزيادة غير منطقية.
وقال بعض الأهالي، إنهم راجعوا مكتب الهيئة بالإمارة، للاستفس
ار عن سبب ارتفاع قيمة الفاتورة بصورة مفاجئة، وتبين من خلال تدقيق الموظفين على القراءة الحالية والسابقة، بأن استهلاك الكهرباء والماء مرتفع في أغسطس عن بقية الأشهر، لافتين إلى أن استهلاكهم اليومي وعدد أفراد الأسرة لم يتغير.
وقال محمد محمد صالح، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء: من الطبيعي أن يرتفع الاستهلاك في أشهر الصيف، وهذه ظاهرة سنوية، نتيجة زيادة الاستهلاك، حيث إن فاتورة يوليو أعلى من يونيو، وأغسطس أعلى من يونيو ويوليو، لافتاً إلى أن الهيئة على استعداد لشرح ملخص الفاتورة لأي مستهلك، والرد على استفساراتهم.
وطالب أفراد المجتمع بتغيير أنماطهم حياتهم اليومية من أجل ترشيد الطاقة، والكشف عن التسربات في المنزل في حال وجدت وإصلاحها، واستخدام مصابيح «إل إي دي» الموفرة للطاقة، للحصول على كفاءة عالية واستهلاك أقل، وتركيب أجهزة ترشيد المياه، التي توفر الكثير من الاستهلاك، وإعادة تدوير المياه لاستخدامها لري الزراعة

شاهد أيضاً

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات»

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات» *جريدة البيان دبي – رحاب حلاوة: …