الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / مرور رأس الخيمة تتفقد متطلبات السلامة المرورية على الطريق الدائري

مرور رأس الخيمة تتفقد متطلبات السلامة المرورية على الطريق الدائري








مرور رأس الخيمة تتفقد متطلبات السلامة المرورية على الطريق الدائري



*جريدة الاتحاد







الطريق الدائري (من المصدر)


هدى الطنيجي (رأس الخيمة):


رفع قسم الهندسة المرورية في إدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عدداً من التقارير المرورية المتعلقة بالتحسينات ومعايير السلامة المرورية الواجب توافرها على الطريق الدائري الجديد.


وتأتي هذه الخطوة من باب تحقيق الانسيابية المرورية التامة في حركة سير ومرور المركبات الثقيلة والخفيفة على الطريق الجديد الذي افتتح مؤخراً من أجل تطبيق أهم معايير السلامة، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.


وقال العقيد أحمد الصم النقبي مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة: إن قسم الهندسة المرورية التابع لإدارة المرور والدوريات قام مؤخراً بتنفيذ جولة ميدانية تفقدية للوقوف على المراحل التطويرية للطريق الدائري الجديد والممتد إلى منطقة الرمس.


وأشار إلى أن الفريق تابع مجريات المشروع للوقوف على أبرز الملاحظات والتعرف إلى معايير الأمن والسلامة للحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق كافة، والعمل على التأكد من المسارات القادمة من وإلى إمارة رأس الخيمة. وذكر أن الطريق يخضع حالياً إلى أعمال صيانة وتطوير من قبل دائرة الخدمات العامة في الإمارة لتحقيق الانسيابية في حركة سير ومرور المركبات المستخدمة للطريق، منعاً من وقوع أي مخاطر أو حوادث وعرقلة حركة السير والمرور على المسار الجديد، وتقديم أفضل الخدمات المتميزة للسائقين ومستخدمي الطريق.


وأشار إلى أن الإشراف اليومي والمتابعة المستمرة لمجريات الأعمال المقامة على الطريق الدائري الجديد كشفت عن مضيه وفق الخطة المرسومة له، والإجراءات المتعبة لتأمين مستخدمي الطريق كافة، بالتنسيق مع دائرة الخدمات العامة ووزارة تطوير البنية التحتية وبلدية رأس الخيمة، التي تسير بفعالية كبيرة من خلال تقديم الإرشاد والتأكيد على معايير السلامة المرورية.


وذكر أن الجولة التفقدية التي قام بها القسم مؤخراً خرجت بالعديد من التوصيات والملاحظات التي ستقوم بها الإدارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الطريق، منها تعديل مخارج المناطق المجاورة للطريق، ووضع حواجز بلاستيكية لفصل المسارات وتحقيق الانسيابية التامة في حركة سير المركبات تحديداً للطريق المؤدي إلى منطقة الحيل وجسر منطقة عوافي.


وأضاف: وضع لوحات فسفورية مضاءة بالطاقة الشمسية بالقرب من تحويلات الجسور، وذلك لإرشاد السائقين بالطرق الصحيحة للعبور خاصة خلال الفترة المسائية والليل، ووضع لوحات لحظر مرور الشاحنات على جسر منطقة شمل.





شاهد أيضاً

اقتصادية رأس الخيمة تكرم 90 جهة في حفلها للشركاء الاستراتيجيين لعام 2018

اقتصادية رأس الخيمة تكرم 90 جهة في حفلها للشركاء الاستراتيجيين لعام 2018 الرمس .نت حرصاً …