الرئيسية / أخبار محلية / «الوطني للأرصاد» يحذر الجمهور من الانسياق وراء الشائعات

«الوطني للأرصاد» يحذر الجمهور من الانسياق وراء الشائعات








«الوطني للأرصاد» يحذر الجمهور من الانسياق وراء الشائعات


*جريدة الاتحاد







انخفاض درجات الحرارة في جيس (تصوير: راميش)


إبراهيم سليم، مريم بوخطامين (أبوظبي، رأس الخيمة):


دعا المركز الوطني للأرصاد إلى عدم تداول الشائعات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز فيما يختص بأحوال الطقس، مؤكداً متابعته للوضع على مدار الساعة وحرصه على موافاة كافة أفراد المجتمع بآخر المستجدات في هذا الخصوص.


وأكد استمرار المنخفض المداري في وسط بحر العرب، وموقعه عند خط عرض 12 درجة شمالاً وخط طول 65.4 درجة شرقاً على بعد 1340 كيلومتراً جنوب شرق صلالة، ويتحرك بسرعة 11 كم/‏‏‏س. وتتراوح سرعة الرياح حول مركز المنخفض من 40 إلى 55 كم/‏‏‏س تصاحبه سحب ركامية ممطرة.


وتوقع المركز تحرك المنخفض المداري باتجاه الشمال الغربي نحو السواحل العمانية. وتطوره إلى عاصفة مدارية خلال 24 ساعة القادمة. وستتراوح سرعة الرياح حول مركز العاصفة من 65 إلى 80 كم/‏‏‏س.


وأوضح المركز فيما يختص بالتأثير على الدولة أنه لا زالت أغلب نماذج التنبؤات العددية تشير حتى الآن بعدم تأثر دولة الإمارات العربية المتحدة بالحالة المدارية بشكل مباشر خلال الأيام الخمسة القادمة.


وأكد المركز الوطني للأرصاد أن عدد الحالات المدارية التي أثرت على السواحل العمانية خلال الـ72 عاماً الماضية قليل مقارنة بمجموع الحالات المدارية التي تكونت في بحر العرب والتي بلغت 67 حالة، وغالباً ما تضعف وتنتهي بشكل سريع عند وصولها إلى اليابسة.


إلى ذلك، سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية أقل درجة حرارة على الدولة أمس، في جبل جيس بـ20.1 درجة مئوية، وأعلاها في مخيرز إحدى المناطق الداخلية، والتي سجلت 42.5 درجة مئوية. وشهد عدد من المناطق، أمس، انتشار الضباب والضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية والساحلية غرباً. وبين المركز أن أقل درجة رطوبة صغرى سجلت يوم أمس كانت في أم البخوش، وسجلت 5%، كما سجلت عدد من المناطق الداخلية والساحلية والجزر نسبة 100% بالرطوبة.


وبين المختصون بالطقس والأحوال الجوية، أن هذه الفترة من السنة تسمى «من الخمسين حتى الثمانين»، والتي تنحصر ما بين الأول من أكتوبر حتى نهايته، وتشهد خلالها بعض المناطق أمطاراً مختلفة الشدة.





شاهد أيضاً

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات»

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات» *جريدة البيان دبي – رحاب حلاوة: …