الرئيسية / أخبار محلية / التربية تعتمد البرمجة الزمنية لامتحانات الفصول الدراسية الثلاثة

التربية تعتمد البرمجة الزمنية لامتحانات الفصول الدراسية الثلاثة


.

4 ديسمبر بدء اختبارات الفصل الأول
التربية تعتمد البرمجة الزمنية لامتحانات الفصول الدراسية الثلاثة



*جريدة الرؤية











فراس العلي:


اعتمدت وزارة التربية والتعليم البرمجة الزمنية لامتحانات الفصول الدراسية الثلاثة للعام الأكاديمي 2018 ـ 2019، محددة 182 يوماً للتمدرس على مدار العام الدراسي متضمنة أيام الامتحانات.


وأوضحت الوزارة في نموذج الإجراءات التنفيذية لسياسة التقييم الذي حصلت «الرؤية» على نسخة منه أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في الرابع من ديسمبر المقبل، على أن تعلن النتائج في 20 من الشهر ذاته.


ووفق النموذج، يبدأ الطلبة دوامهم بالفصل الدراسي الثاني في السادس من يناير المقبل، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل في 24 مارس 2019م.


وحددت الوزارة تاريخ 23 يونيو المقبل موعداً لبدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثالث على مستوى الدولة، على أن تعلن النتائج في الـ11 من يوليو المقبل.


وقررت وزارة التربية والتعليم أن يكون الـ16 من الشهر ذاته موعداً لامتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر، داعية الجميع للالتزام بالمواعيد المعتمدة.


وأشارت إلى تطبيق امتحانات الإعادة لطلبة الصف الثاني عشر الراسبين في ثلاثة مواد دراسية على الأكثر في نتيجة امتحانات الفصل الدراسي.


وأردفت الوزارة أن الامتحانات القصيرة المركزية تستهدف الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر، وتشمل تلك الامتحانات نواتج التعلم التي درسها الطالب خلال فترة زمنية محددة.


وحسب النموذج، تطبق الامتحانات القصيرة على كل من مادة اللغة العربية، الرياضيات، العلوم، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، الدراسات الاجتماعية، وتطبق أيضاً ضمن أيام التمدرس من قبل المعلم.


وأوضحت الوزارة أن زمن تطبيق الامتحانات القصيرة من خمس إلى ثماني دقائق ويمكن للمعلم احتساب درجتها ضمن التقييم التكويني.





شاهد أيضاً

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات»

شكاوى من خلل في نظام تسجيل الطلاب لامتحانات «إمسات» *جريدة البيان دبي – رحاب حلاوة: …