القافلة الوردية تطلق مبادرة للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع تاكسي دبي


القافلة الوردية تطلق مبادرة للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع تاكسي دبي

وام

أطلقت القافلة الوردية .. مبادرة التوعية بسرطان الثدي بالتعاون بين جمعية أصدقاء مرضى السرطان ومؤسسة تاكسي دبي العضو في هئية الطرق والمواصلات من خلال تاكسي السيدات والعائلات والتي يجوب فيها شوارع دبي خلال شهر أكتوبر الجاري .

تأتي الحملة بالتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي وتشجيع المزيد من النساء على القيام بفحوصات الكشف المبكر عن المرض بهدف تمكين العلاج المبكر من خلال حملة مبتكرة عبر مركبات الأجرة.

وقالت الدكتورة سوسن الماضي الأمين العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية رئيسة اللجنة الطبية والتوعوية في القافلة الوردية حول المبادرة إن القافلة الوردية تهدف إلى زيادة الوعي بمرض سرطان الثدي من خلال التعليم وتوفير الخدمات للنساء والرجال في جميع أنحاء دولة الإمارات حيث نستخدم طرقا جديدة مبتكرة لإيصال الرسالة التوعوية إلى النساء بطرق ووسائل تجعلهن يقفن للحظة ويفكرن بالاحتمال الحقيقي لتطور مرض سرطان الثدي ونأمل أن نلفت انتباه المرأة من خلال توفير بيئة آمنة وحميمة تكون وردية بكل ما تعنيه الكلمة .

وشكرت الدكتورة سوسن الماضي وكالة جلوبال للإعلان على طرح مفهوم التوعية الفريد ودعمها المتواصل لكل مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان الخيرية ومؤسسة تاكسي دبي لمشاركتها في الحملة .

من جانبه قال منصور رحمة الفلاسي مدير إدارة الموارد والدعم بمؤسسة تاكسي دبي تتشرف المؤسسة بمشاركتها في الحملة والمساهمة في توعية المجتمع بالموضوع الهام وإنها لطريقة رائعة أن ننشر الرسالة من خلال خدمة تاكسي السيدات والعائلات حيث تأتي الخطوة ضمن الأنشطة الاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في إطار المسؤولية الاجتماعية التي نوليها أهمية كبيرة كجزء من قيمنا المؤسسية ومن بينها دعم المبادرات التي تعنى بجميع شرائح المجتمع وتفعيل دورها في خدمة المجتمع.

وأضاف الفلاسي أنه سيتم تنفيذ المبادرة من خلال خدمة تاكسي والعائلات في المؤسسة وهي مركبات الأجرة وردية اللون في جميع أنحاء الإمارة والتي من خلالها سيتم توفير جو من الخصوصية لطرح موضوع بالغ الحساسية ..مشيرا إلى أن الحملة تشتمل على تثبيت كرة أو كتلة ثابتة على أحزمة الأمان بالقرب من جهة اليمين من جسم الراكب بهدف إيصال رسالة توعوية وتذكيرية بضرورة الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي وذلك بإجراء الفحوصات الوقائية اللازمة وتحمل الرسالة عبارة ليس من السهل اكتشاف سرطان الثدي – أشعر بعلامات المرض وأعلم أن الكشف المبكر هو أفضل وقاية. / بت / ع ي.

شاهد أيضاً

حكام الإمارات يهنئون رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد بعيد الفطر السعيد

تمنّوا لشعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية مزيداً من التقدم والازدهار حكام الإمارات يهنئون رئيس الدولة …