الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / جريان الأودية في رأس الخيمة والأهالي يطالبون بحلول لمشكلة نفق الفحلين

جريان الأودية في رأس الخيمة والأهالي يطالبون بحلول لمشكلة نفق الفحلين


جريان الأودية في رأس الخيمة والأهالي يطالبون بحلول لمشكلة نفق الفحلين

المياه تغمر نفق الفحلين على الطريق الدائري برأس الخيمة (تصوير: راميش)

الاتحاد- محمد صلاح (رأس الخيمة)




شهدت إمارة رأس الخيمة أمس أمطاراً غزيرة أدت لجريان معظم الأودية الجبلية بالإمارة، وتسببت حركة الرياح الشديدة المصاحبة للأمطار في اقتلاع بعض الأشجار وتطاير اللوحات الإعلانية والخيام، وتسببت الأمطار الشديدة في انهيار جزئي لبعض الطرق، وملأت المياه نفق منطقة الفحلين الواقع على الطريق الدائري بالإمارة، وتسببت المياه الشديدة في تضرر 4 منازل بعدة مناطق بالإمارة بحسب أحمد الشحي رئيس لجنة الطوارئ التابعة لدائرة الخدمات العامة.
وأوضح الشحي أن معظم الأودية الجبلية جرت بالمياه، وتلقت الدائرة 30 بلاغاً متعلقاً بتساقط الأشجار وأعمدة الإنارة وتجمع المياه داخل المنازل إلى جانب انهيار بعض الطرق جزئياً، مشيراً إلى فرق الطوارئ بدأت على الفور في سحب المياه من مناطق الظيت الجنوبي، خزام، شعم، الرمس، الجزيرة الحمراء، الدهان، الغيل، جلفار، والخران، حيث جرى سحب المياه من المناطق المنخفضة من الشوارع.
وأضاف: تأثرت منطقة الفحلين والحيل بمياه الأمطار أمس خاصة بالقرب من نفق الطريق الدائري الذي امتلأ بالمياه، مشيرا إلى أن اللجنة تلقت 7 بلاغات لتعطل إشارات المرور على تقاطعات إلى جانب 16 بلاغا عن سقوط أشجار، و5 بلاغات عن سقوط أعمده إنارة و3 بلاغات لانهيارات بالطرق.
وأكد الشحي أن الدائرة دفعت بـ23 تنكر مياه و20 مضخة جرى تشغيلها في عدد من الشوارع الرئيسية بالمنطقة.
من ناحيتها أكدت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن فرق الطوارئ أعادت التيار الكهربائي لبعض المناطق التي شهدت فصل المغذيات الرئيسية لها.
وأوضح مصدر بالهيئة أن نظام الاعتمادية المتطور الذي يجرى استخدامه حالياً في جميع المناطق التي تغطيها الهيئة يساهم في مد أي منطقة باحتياجاتها من الطاقة في حال تعطل بعض المغذيات، مشيراً إلى أن فرق الطوارئ نجحت في وقت قصير من إعادة التيار لهذه المناطق.

حركة الصيد
من ناحيتها أكدت جمعية الصيادين في رأس الخيمة أن حركة الصيد توقفت تماماً أمس بسبب الرياح الشديدة، التي تسببت في غرق أحد قوارب الصيد خلال توقفه بميناء المعيريض قبل انتشاله.
وأوضح خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين بالإمارة أن توقف حركة الصيد لم يؤثر على المعروض من الأسماك في أسواق الإمارة، سبب زيادة حركة الصيد بالإمارة خلال الأيام الماضية.
وأشار إلى انتشال أحد الطرادات التي غرقت في ميناء المعيريض والتابع لأحد الصيادين بالميناء.
إلى ذلك طالب عدد من أهالي منطقتي الفحلين والحيل بوضع حلول جذرية لمشكلة نفق الفحلين على الطريق الدائري بالإمارة والذي امتلأ عن آخره بالمياه ما أدى لتوقف حركة السير في النفق وتضرر بعض المنازل القريبة من الشارع، وطالب الأهالي بوضع سواتر ترابية.
وقال محمد حسن النقبي من أهالي المنطقة إن امتلاء نفق الفحلين بالمياه أوقف حركة السير من والى المنطقة خاصة ناحية الطريق الدائري وقد تكرر هذا الموقف العام الماضي.
وشهدت الإمارة جريان العديد من الأودية الجبلية مثل وادي البيح والغيل وشعم ما شهدت المناطق الجنوبية في الإمارة أمطاراً شديدة خاصة في الغيل وأذن.

شاهد أيضاً

(صور حصرية) حفل زفاف السيد علوان محمد سعيد بن علوان الحبسي على كريمة السيد 7/12/2018 (صور)