الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / رجال شرطة رأس الخيمة يقدمون الدعم للمتأثرين بحالة المناخ

رجال شرطة رأس الخيمة يقدمون الدعم للمتأثرين بحالة المناخ


رجال شرطة رأس الخيمة يقدمون الدعم للمتأثرين بحالة المناخ





الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة


أنقذ عدد من رجال شرطة رأس الخيمة، من منتسبي قسم المرور والدوريات، حياة سائقي مركبات مختلفة وركابها، خلال هطول الأمطار الغزيرة وتدفق الأودية وهبوب الرياح الشديدة، في اليومين الماضيين، مؤكدين قدراتهم على تقديم الدعم والمساندة للمتأثرين بحالة المناخ، في ظل ما تشهده الأودية من إقبال واسع من الأهالي، للاستمتاع بالأجواء الطبيعية، وعدم التزام فئة منهم مجددا باشتراطات الأمن والسلامة، بمجازفتهم اباقتحام الأودية، ما أدى إلى جرف المياه لمركباتهم ومحاصرتهم داخلها، الأمر، الذي أسفر سابقا عن ضحايا في حوادث مأساوية.
وأكدت شرطة رأس الخيمة أن رجالها ضربوا أروع الأمثلة في التضحية وتقديم العون في الظروف المناخية المتقلبة، انطلاقا من مسؤولياتهم الإنسانية، مشيرة إلى أنها حشدت طواقمها لمواجهة المنخفض الجوي، وعمل الضباط على إزالة الآثار الناتجة عن الأمطار والرياح، من اقتلاع وسقوط أشجار وصخور على بعض الطرق، وتنظيم حركة المرور، لضمان انسيابيتها والتغلب على الصعاب الناجمة عن تراكم المياه في الطرق، حفاظاً على سلامة الأهالي والممتلكات.
وقال العميد د. محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية في القيادة لالخليج: إن شرطة رأس الخيمة قدمت حزمة من التوجيهات للجمهور، في حساباتها على وسائل التواصل، محذرة من مخاطر القيادة بسرعات عالية خلال هطول الأمطار، ودعت إلى التركيز والتقيد بالسرعات القانونية، وترك مسافة الأمان بين السيارات، تجنبا لانزلاق المركبة المفاجئ، وعدم الاقتراب من مجاري الأودية، لخطورتها البالغة.
وأشار إلى استنفار الدوريات ورقباء السير والضباط ميدانيا، لمنع وقوع أية حوادث بسبب تقلبات الطقس، فيما نجحوا في انتشال المركبات المحاصرة بالأودية وإنقاذ سائقيها وركابها، والتعامل مع الازدحامات المرورية، وتمشيط عدد من المواقع ورفع القطع الحديدية والأقماع، التي وقعت نتيجة الرياح الشديدة.

شاهد أيضاً

(صور حصرية) حفل زفاف السيد علوان محمد سعيد بن علوان الحبسي على كريمة السيد 7/12/2018 (صور)