مارادونا: أشجـــع الإمارات وليس الأرجنتين في كأس العــالم للناشئين


بسبب خلافاته مع رئيس اتحاد كرة بلاده ومدرب التانغو

مارادونا: أشجـــع الإمارات وليس الأرجنتين في كأس العــالم للناشئين

الامارات اليوم

فجر أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو مارادونا، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه عدم حضور مباريات منتخب بلاده في نهائيات بطولة كأس العالم للناشئين لكرة القدم «الإمارات 2013» التي تنطلق الخميس المقبل، موضحاً أنه «سيشجع المنتخب الإماراتي خلال البطولة وليس منتخب بلاده»، بسبب خلافاته السابقة مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا وابنه الذي يتولى حالياً دفة القيادة الفنية للتانغو، على حد تعبيره.

الإعلام الأرجنتيني ينتقد تصريحات الأسطورة

انتقدت وسائل الإعلام في الأرجنتين تصريحات مارادونا، بعدم رغبته في تشجيع منتخب بلاده في مونديال الناشئين وتفضيله منتخب الإمارات عليه.

وشدد رجال وسائل الإعلام الأرجنتينيين خلال زيارة الأسطورة لمجلس دبي الرياضي على أن خلافات الأسطورة مع رئيس الاتحاد الأرجنتيني ونجله ليست مبرراً ليتخلى عن مهمته تجاه منتخب بلاده، معتبرة أن التوفيق قد خان مارادونا في مثل هذه التصريحات.

وقال مارادونا في تصريحات لوسائل الإعلام أمس: «لن أتوجه إلى الملعب لحضور مباريات نجوم التانغو في المونديال، لخلافاتي السابقة مع غروندونا وابنه مدرب المنتخب الأرجنتيني للناشئين حالياً، إلا أن ذلك لا يمنع أنني أتمنى الفوز لمنتخب بلادي، لكنني في الحقيقة سأشجع منتخب الإمارات في هذه البطولة، وأتمنى أن يحصل لاعبوه على اللقب».

وكان الأسطورة قد دخل في خلافات واسعة مع رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم، بعدما اتخذ الأخير قراراً بإقالته من منصب المدير الفني لمنتخب التانغو، عقب الإخفاق في مونديال جنوب إفريقيا 2010.

وزار مارادونا، أمس، مجلس دبي الرياضي، للقيام بحملة إعلانية لمونديال الناشئين، حيث وقع على المجسم الخاص بتذاكر حضور مباريات مونديال الناشئين التي تقام في ضيافة دبي.

وكان في استقبال مارادونا الذي يشغل منصب السفير الشرفي للرياضة في دبي للعام الثاني على التوالي، نائب رئيس مجموعة دبي عمر علي، والمدير التنفيذي للنادي الأهلي أحمد خليفة حماد، وعدد من المسؤولين في المجلس. ووقع مارادونا على العديد من القمصان التي سيتم توزيعها على الجمهور الذي سيحضر مباريات مجموعة دبي.

وأبدى الأسطورة رغبة قوية في زيارة معسكر المنتخب الإماراتي الذي يستعد لخوض مونديال الناشئين من أجل رفع معنويات اللاعبين قبل انطلاق منافسات البطولة، وقال «أنا جاهز حالياً لزيارة المنتخب الإماراتي ولقاء اللاعبين، وأتحين الفرصة من قبل الجهاز الفني والمسؤولين عن الاتحاد للقيام بتلك الخطوة»، وأضاف «أتمنى من كل قلبي أن أشاهد الابيض الإماراتي على منصة التتويج، وهذه البطولة سيكون لها أثر كبير في جيل كامل من اللاعبين، وستلعب دوراً مهمة على صعيد الكرة الإماراتية بشكل عام».

وأعرب مارادونا، عن سعادته واعتزازه بالترويج لمونديال الناشئين، مشيداً بالخطوات التي اتخذتها اللجنة العليا المنظمة للبطولة من أجل انجاح هذا الحدث الذى يحظى باهتمام عالمي.

وقال مارادونا إن «هذا الامر ليس بمستغرب على المسؤولين في الإمارات الذين أثبتوا كفاءة عالية في مجال تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية».

وعبر الأسطورة في هذا الصدد عن «ثقته الكاملة بنجاح مونديال الناشئين من الناحيتين الفنية والتنظيمية، والذي يأتي امتداداً للنجاحات السابقة التي حققتها الدولة في مثل هذه التجمعات الرياضية، نظراً لما تتمتع به الإمارات من معالم حضارية وثقافية جعلها تتبوأ الصدارة التنظيمية في المنطقة».

شاهد أيضاً

مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية للاحتيال الإلكتروني

محتالون طوروا أساليب خداعية لاختراق بطاقات العملاء البنكية مواقع ورسائل نصية مزيفة بأسماء مؤسسات خدمية …