الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / 17.3 ألف سيارة تصعد «جيس» في اليوم الوطني

17.3 ألف سيارة تصعد «جيس» في اليوم الوطني


17.3 ألف سيارة تصعد «جيس» في اليوم الوطني

الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة

شهد جبل جيس في رأس الخيمة، القمة الجبلية الأعلى ارتفاعاً في الإمارات، إقبالا هائلا من قبل الأهالي المتنزهين، القادمين من مختلف إمارات الدولة، خلال عطلة اليوم الوطني السابع والأربعين، مسجلاً دخول وصعود 17 ألفاً و300 سيارة.
وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة: إن عدد السيارات التي دخلت المنطقة وصعدت الجبل، شاهق الارتفاع، قفز بواقع 5% تقريباً، بالمقارنة مع عطلة اليوم الوطني السادس والأربعين في العام الماضي 2017.

وأشار أهالي ومتنزهون، من شهود العيان، إلى أن أرتال المركبات، من مختلف الماركات والفئات، تكدست في الطرق المؤدية إلى جبل جيس في رأس الخيمة، وامتدت مسافات طويلة، بدأت من أول شارع وادي البيح وصولا إلى موقع الجبل، في امتداد إجمالي يقدر بحوالي 18 كيلومتراً، ما يشمل امتداد الطريق الجبلي.
وبحسب شهود العيان، أدى الإقبال واسع النطاق على الجبل، الذي شكل خلال الأعوام الماضية أحد أشهر المعالم الطبيعية والسياحية في رأس الخيمة والدولة إجمالاً، إلى ازدحام كبير واختناقات مرورية استمرت لساعات طويلة، بذلت معها القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بطواقمها الميدانية ودورياتها، جهوداً حثيثة تواصلت لساعات طويلة.
وأوضح وليد بن شيبان الحبسي، من أبناء المنطقة الجبلية، أن الطريق الدائري الجديد في رأس الخيمة، ساهم بصورة فاعلة وكبيرة في الحد من الازدحامات، التي كان الإقبال على «جيس»

f

شاهد أيضاً

(صور حصرية) حفل زفاف السيد علوان محمد سعيد بن علوان الحبسي على كريمة السيد 7/12/2018 (صور)