ندوة في رأس الخيمة حول الحكومة الذكية (صور حصرية)


ندوة في رأس الخيمة حول الحكومة الذكية

وام/ الرمس.نت

نظمت هيئة الحكومة الالكترونية في رأس الخيمة ندوة حول الحكومة الذكية بمشاركة نخبة من الخبراء في المنطقة ومديري الدوائر والإدارات الحكومية والخاصة.

وتهدف الندوة إلى رفع الوعي وتحفيز الجهات الحكومية لتبني مبادرة توصيل الخدمات الإلكترونية إلى المتعاملين في متناول أيديهم من خلال تطبيق التقنيات الحديثة.

وقال المهندس أحمد الصياح مدير عام الهيئة، أن الندوة تأتي من منطلق الإيمان التام بالقيمة الهامة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، التي تعنى بتطبيق مفهوم الحكومة الذكية في مختلف إمارات الدولة، والتي من شأنها المضي قدماً بما حققته الحكومة الإلكترونية من إنجازات مثمرة خلال السنوات السابقة.

وأوضح أن المبادرة تعكس وترسخ الدور الفعال لقيادتنا الرشيدة وتطلعات مجتمعنا نحو حكومة ذكية تلبي متطلبات المتعاملين في الدولة، وما هي إلا نموذج للتلاحم المشترك بين القيادة والمجتمع للارتقاء بمكانة الدولة.

وأكّد أن صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، يولي اهتماماً للنهوض بالخدمات الإلكترونية تماشياً مع التحول الذكي للحكومة الاتحادية، كما يأتي اهتمام سموه بتعاقدات مع كبرى الشركات في مجال تقنية المعلومات وتنفيذ مشاريع مثل الأرشيف الإلكتروني، ومشروع تخطيط الموارد البشرية الذي يحظى بمتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.

وأضاف أن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً لمثل هذه المبادرات، وتبذل قصارى جهدها لتطبيق أفضل الممارسات التقنية التي من شأنها تقديم الخدمات للمتعاملين والوصول إليهم، حيث يعمل فريق متخصص من الحكومة الإلكترونية في الوقت الراهن على تطوير التطبيقات والخدمات الهاتفية تلبية لاحتياجات المتعاملين وتسهيلاً للوصول إلى مختلف الخدمات الحكومية في أي مكان وزمان، وبما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتأكيداً على ما قاله سموه أريد أن ينجز المواطن كل معاملاته الحكومية عبر الهاتف المحمول.

شارك في الندوة التي أقيمت في منتجع وفندق الهيلتون الدكتور زكريا أحمد الخاجة نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الإلكترونية في مملكة البحرين الشقيقة بورقة بعنوان مستقبل الحكومات الإلكترونية، استعرض خلالها التجربة البحرينية في مجال الحكومة الذكية، كما قدم المهندس محمد الخميس مدير قسم المعايير والتخطيط والسياسات في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالدولة شرحاً وافياً عن الحكومة الذكية وأهم ملامح الخدمات الذكية ومراحل جاهزية المؤسسات الحكومية على مسار الحكومة الذكية، بالإضافة إلى شرح عن محاور المشروع الوطني للتحول الحكومي الذكي.

واستعرضت المهندسة مريم راشد البريكي مديرة إدارة تقنية المعلومات ومديرة الموقع الإلكتروني في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تجربة الهيئة في تنفيذ مبادرة الحكومة الذكية، وعرضت مميزات التطبيق الرسمي للهيئة بجميع الخدمات المقدمة من خلاله.

شاهد أيضاً

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج "عن بعد" في جلسة افتراضية

أحمد الخاطري : رأس الخيمة تسجل أول عقد زواج عن بعد في جلسة افتراضية الخليج- …