الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / نصف قرن بلا مخالفات مرورية

نصف قرن بلا مخالفات مرورية


نصف قرن بلا مخالفات مرورية


الخليج- رأس الخيمة: عدنان عكاشة
نجح المواطن سعيد راشد أحمد بلهون الشميلي، عاماً، في القيادة عبر طرق الإمارات والكويت على مدار 51 عاماً، بالتمام والكمال، من دون أن يرتكب أي مخالفة مرورية، ولا يزال يقود سيارته بهذا العمر، مشكلاً نموذجاً حيّاً للآخرين، وفقاً لما أعلنته شرطة رأس الخيمة، أمس، بعد أن كرمت «السائق المثالي».

سعيد بلهون، من منطقة شمل، نحو كيلومترات شمال مدينة رأس الخيمة، ولد عام ، وهو متقاعد حالياً، بعد أن عمل «سائقاً» في شرطة رأس الخيمة أعواماً طويلة، كان قبلها يعمل في الكويت نحو 13 عاماً من شبابه المبكر، من إلى ، قبل أن يعود إلى حضن الوطن، في أعقاب قيام الاتحاد ونشأة الدولة.
أبو راشد، له أبناء، شباب و بنات، أكبرهم من الشباب يبلغ 43 عاماً، تحدث ل«الخليج»، مشيراً إلى أنه حصل على أول رخصة قيادة في الكويت عام من القرن الماضي، من دون أن تسجل عليه أي مخالفة مرورية طوال أكثر من 5 عقود، لا في الإمارات، ولا في الكويت، فيما تعرض ل«حادث وحيد» وبسيط في أبوظبي، كان فيه هو «المتضرر»، وخرج منه سالماً معافى من دون إصابات.
أبناء «السائق الشيبة» أكدوا ل«الخليج» أنهم ماضون على نهج الوالد في القيادة النموذجية على الطرق، وعدم تسجيل سوى مخالفات بسيطة جداً عليهم، مشيرين إلى حكمة ظل يرددها على مسامعهم، منذ كانوا صغاراً، تقضي ب«التمهل في قيادة المركبات، حفاظاً على أرواحهم وسلامة مرتادي الطرق»، ليظل نموذجاً يقتدون به.
وكرم العميد د. محمد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، بحضور العقيد أحمد الصم، مدير إدارة المرور والدوريات، والعقيد عادل الغيص، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، المواطن سعيد بلهون، وهو من «كبار المواطنين» الذي صنف ب«السائق المثالي»، في ظل عدم ارتكابه أية مخالفة منذ حصوله على رخصة القيادة في الدولة عام 1969.
وقال الحميدي: إن الإدارة تحرص على تكريم «السائقين المثاليين» لتعزيز أمن الطرق، وتحفيز السائقين على الالتزام بالأنظمة المرورية، ولإظهار الجانب الحضاري لشريحة من السائقين، ممن يتقيدون بالقواعد المرورية، إذكاء لروح المنافسة، ولنشر الثقافة المرورية، ورفع مستوى الالتزام بالسلامة المرورية، والحد من الحوادث، حفاظاً على سلامة الأرواح

شاهد أيضاً

إنارة شوارع رأس الخيمة بطاقة الرياح «تجريبياً»

إنارة شوارع رأس الخيمة بطاقة الرياح «تجريبياً» الاتحاد- محمد صلاح كشفت دائرة الخدمات العامة في …