الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / «جلفار» تستعد لإطلاق تركيبة دوائية خاصة بالكولسترول بالدولة

«جلفار» تستعد لإطلاق تركيبة دوائية خاصة بالكولسترول بالدولة


«جلفار» تستعد لإطلاق تركيبة دوائية خاصة بالكولسترول بالدولة

رأس الخيمة (الاتحاد)


وقّعت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اتفاقية مع الشركة الهولندية البارزة «فارما ماتش بي في» لإنتاج تركيبة علاجية لمرض ارتفاع الكولسترول، والتي لا تتوافر في الإمارات حالياً.
وتم توقيع الاتفاقية التي تتضمن الاعتماد والترخيص ونقل التكنولوجيا في أوائل هذا الشهر على هامش معرض «سي بي اتش آي وورلد وايد»، أكبر معرض للصناعات الدوائية في العالم، وفي ظل هذه الاتفاقية ستقوم جلفار بتصنيع التركيبة الدوائية، والتي ستستخدم في علاج مرض ارتفاع الكولسترول الشديد.
وقال جيروم كارل، المدير العام لشركة «جلفار»: «نحن نفخر باستقطاب أدوية جديدة إلى السوق المحلية، ونثق بشكل كبير بفعالية وقيمة هذه العلاجات، والتي سيكون لها تأثير إيجابي كبير على حياة وصحة العديد من الناس الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول».
وأضاف: «يسعدنا عقد هذه الشراكة مع شركة فارما ماتش بي في، فهي شركة عالمية تتمتع بسمعة طيبة وتاريخ عريق في السوق الأوروبي والعالم، وهدفنا في جلفار منذ بداية تأسيس الشركة كان ولا يزال توفير حلول الرعاية الصحية ذات الجودة العالية بتكلفة في متناول اليد للجميع، ولا شك في أن علاقتنا بشركة فارما ماتش ستمكننا من الاستمرار في تحقيق التميز، وأرى أن هذه العلاقة ستتطور وتحقق نتائج إيجابية جداً في المستقبل».
وأشار إلى أن ارتفاع الكولسترول معناه ارتفاع في مستويات الدهون السيئة بشكل كبير في الدم، وهو من المسببات الأساسية لأمراض القلب الذي يعد المسبب الأول للوفاة في الإمارات ويشكل أكثر من ثلثي الوفيات في الدولة.
بدوره، قال سيدريك ترويليت، مدير المبيعات في فارما ماتش: «تعتبر فارما ماتش اتفاقية التعاون بينها وبين جلفار خطوة مهمة جداً لتعزيز مساهماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

شاهد أيضاً

صيانة الطرق المتأثرة من الأمطار في رأس الخيمة

صيانة الطرق المتأثرة من الأمطار في رأس الخيمة أعمال صيانة للطرق (تصوير راميش) الاتحاد- محمد …