الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / إنجاز المرحلة الأولى من تطوير حدائق الأحياء السكنية برأس الخيمة

إنجاز المرحلة الأولى من تطوير حدائق الأحياء السكنية برأس الخيمة


إنجاز المرحلة الأولى من تطوير حدائق الأحياء السكنية برأس الخيمة

مناطق لألعاب الأطفال ضمن تطوير حدائق رأس الخيمة (تصوير راميش)

الاتحاد – محمد صلاح (رأس الخيمة)



أنجزت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة المرحلة الأولى من تطوير حدائق الأحياء السكنية، شاملة زيادة المسطحات الخضراء وإحلال المقاعد وإنشاء العديد من المرافق الحيوية لخدمة سكان الأحياء القريبة منها. وكشفت الدائرة عن خطة لإنشاء ممشى رياضي جديد بطول كيلومترين بحديقة صقر إلى جانب مسار جديد للدراجات يخدم هواة ومحبي رياضة المشي وركوب الدراجات بالإمارة.
وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن تطوير حدائق الأحياء السكنية بالإمارة ورفع كفاءتها يأتي ضمن خطط تطويرية شاملة تتناسب مع النهضة التي حققتها إمارة رأس الخيمة خلال السنوات الماضية. وكشف، أن هناك عدداً من المشروعات الجديدة التي ستنفذها الدائرة بالحدائق ضمن المرحلة الثانية من تطوير هذه المرافق المهمة، ومن بينها إنشاء ممشى رياضي بحديقة صقر بطول حوالي كيلومترين إلى جانب مسار للدراجات يخدم هواة الرياضتين.
من ناحيته أكد سعيد علي الكاس نائب مدير مؤسسة الزراعة التجميلية التابعة للدائرة أن إنجاز أعمال التطوير في كل من حديقتي الحصن وخزام يخدم شريحة كبيرة من الأسر في الأحياء السكنية القريبة من الحديقتين، مشيراً أن الحدائق العائلية في الأحياء، المخصصة للنساء والأطفال، تمثل متنفساً طبيعياً لهذه الأحياء خاصة مع انتشار المسطحات الخضراء داخل هذه الحدائق بمساحات واسعة وإبرازها بحلّة متطورة، ما ساهم في زيادة الإقبال على هذه الحدائق.
وتابع: لدى الدائرة خطة تطويرية تشمل حديقة صقر وباقي حدائق الأحياء السكنية، ومنها حديقة شعم لإنشاء ممشى رياضي إلى جانب التوسع في زراعة المسطحات الخضراء خاصة بعد الانتهاء من تركيب شبكة الري المتطورة بهذه الحدائق والتي ستساهم في إضافة المزيد من المساحات الخضراء لهذه الحدائق. وتابع: أنجزنا خلال 2018 ممشى حديقة خزام المخصص للنساء والأطفال وهو الأول من نوعه داخل المدينة، وسيساهم في توفير الخصوصية المطلوبة للأسر، كما شهدت هذه الحديقة التوسع في المسطحات الخضراء والأشجار وإحلال المقاعد وصيانة الجدار، فيما شهدت حديقة الحصن بناء سور جديد وإزالة المباني القديمة وإنشاء شبكة ري حديثة.
وأضاف: أنهت الدائرة حوالي 95% من مشروع تطوير طريق المطار في المسافة بين دواري الفانوس والخران بطول 7 كيلومترات وستنتهي أعمال زراعة هذا الطريق الحيوي والمهم بشكل كامل خلال يناير المقبل، لافتاً إلى وجود دراسة خاصة بالمسافة الممتدة من دوار الخران وحتى دوار المطار ضمن المشروع التطويري لهذا الطريق الحيوي.

شاهد أيضاً

صيانة الطرق المتأثرة من الأمطار في رأس الخيمة

صيانة الطرق المتأثرة من الأمطار في رأس الخيمة أعمال صيانة للطرق (تصوير راميش) الاتحاد- محمد …