الرئيسية / أخبار خليجية و عالمية / "حزام النار" يضرب بزلزال عنيف في الفلبين .. وتحذيرات من تسونامي

"حزام النار" يضرب بزلزال عنيف في الفلبين .. وتحذيرات من تسونامي


حزام النار يضرب بزلزال عنيف في الفلبين .. وتحذيرات من تسونامي






رويترز





واصلت منطقة حزام النار للبراكين والزلازل، نشاطها جنوب المحيط الهادئ اليوم؛ حيث ضرب زلزال بقوّة 6,9 درجات جزيرة مينداناو في جنوب الفلبين، السبت، وفق ما أعلن المعهد الأميركي للجيولوجيا، في وقت جرى إطلاق تحذير من احتمال حدوث موجة تسونامي، حسب وكالة رويترز.

ووقع الزلزال الساعة 3,39 بتوقيت غرينيتش في جنوب شرق مدينة دافاو، على عمق 60 كلم، بحسب المعهد الذي كان قدّر في بادئ الأمر قوّة الزلزال بـ7.2 درجات.

من جهته أفاد مركز التحذير من موجات التسونامي في المحيط الهادئ، بأنّه يُمكن حدوث موجات (تسونامي) خطيرة على السواحل الجنوبيّة للفلبين وشمال إندونيسيا، لكنّ هذه الموجات سيكون ارتفاعها أقلّ من 30 سنتيمترًا بحسب المركز.

ووفقًا للمعهد الأميركي: فإنّ احتمال وقوع إصابات منخفض إلى حدّ ما، على الرغم من أنّ الزلازل الأخيرة تسبّبت في حصول انهيارات أرضية.
جدير بالذكر أن منطقة طوق الحزام الناري تقع في سواحل المحيط الهادئ وجزرها؛ حيث تنشط الزلازل والبراكين، وقد وقعت أعنف الزلازل قرب هذا الطوق مثل: زلزال تشيلي العظيم أعنف الزلازل على الإطلاق، وزلزال ألاسكا، وزلزال اليابان الكبير، وزلزال كامشاتكا، وزلزال تشيلي 2010، كما يضم هذا الطوق 452 بركانًا، وهو معقل 75% من البراكين النشطة في العالم.

شاهد أيضاً

واتساب تقلل عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها

واتساب تقلل عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها رويترز قال مسؤولون تنفيذيون في خدمة واتساب للتراسل …