الرئيسية / غير مصنف / . 15 محطة شحن للمركبات الكهربائية برأس الخيمة قريباً أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة عن تخصيص 15 محطة جديدة على مستوى الإمارة لتركيب شواحن السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية. وتأتي الخطوة وفق الإتحاد في إطار دعم مبادرات الحكومة في مجال الطاقة المتجددة والجهات المختلفة العاملة في الإمارة التي تسعى للحفاظ على البيئة والتقليل من الأدخنة والعوادم التي تصدر من قبل المركبات العاملة بالوقود. وقال منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن البلدية بصدد العمل وتطبيق متطلبات استراتيجية الإمارة لكفاءة الطاقة المتجددة 2040 واستراتيجية الإمارات الأوسع لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وذلك من خلال عدة مجالات سيتم العمل عليها على أيدي الفرق المختصة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وذلك خلال الفترة المقبلة. وذكر أنه من تلك الأمور ما يتعلق بالمركبات الكهربائية، حيث إن الدائرة تعمل حالياً على الاتفاق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للعمل على تخصيص محطات جديدة لتركيب شواحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية خاصة في المناطق الحيوية. وأشار إلى أن هناك توجهاً بتخصيص 15 محطة جديدة على مستوى إمارة رأس الخيمة بشكل مبدئي موزعة في الأماكن العامة والمراكز التجارية والمستشفيات وغيرها لتقديم خدمات الشحن للمركبات الكهربائية، ولدعم هذا التوجه الجديد الذي بدأت العمل به العديد من الجهات والمؤسسات العاملة في رأس الخيمة، إلى جانب الأفراد مالكي المركبات الكهربائية. وذكر ابن شكر أن هناك تعاوناً واضحاً بادرت به عدة جهات ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والموجهة إلى ملاك المركبات العاملة بالكهرباء منها إعفاؤها من رسوم التسجيل والتجديد ونقل الملكية، وذلك حتى 31 ديسمبر من العام 2021 والذي يأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبالتنسيق والتعاون مع إدارة الطاقة والطاقة المتجددة في بلدية رأس الخيمة تشجيعاً ودعماً للأفراد والمؤسسات في اقتناء هذه الأنواع من المركبات. وأشار إلى أن هناك تعاوناً مع إحدى شركات التأمين بشأن تقديم الخصومات للأفراد الراغبين في تأمين وتسجيل مركباتهم الكهربائية في الإمارة، والتي تأتي أيضاً ضمن المبادرات الداعمة لاقتناء المركبات العاملة بالكهرباء، وأكد أن هذه الخطوة تأتي لتشجيع الأهالي من المواطنين والمقيمين والمؤسسات التي تحوي على الأعداد الكبيرة من المركبات التوجه نحو الطاقة البديلة. وذكر أن المشروع قد يشهد زيادة في أعداد محطات تركيب شواحن السيارات خلال الفترة المقبلة.

. 15 محطة شحن للمركبات الكهربائية برأس الخيمة قريباً أعلنت دائرة بلدية رأس الخيمة عن تخصيص 15 محطة جديدة على مستوى الإمارة لتركيب شواحن السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية. وتأتي الخطوة وفق الإتحاد في إطار دعم مبادرات الحكومة في مجال الطاقة المتجددة والجهات المختلفة العاملة في الإمارة التي تسعى للحفاظ على البيئة والتقليل من الأدخنة والعوادم التي تصدر من قبل المركبات العاملة بالوقود. وقال منذر محمد بن شكر، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن البلدية بصدد العمل وتطبيق متطلبات استراتيجية الإمارة لكفاءة الطاقة المتجددة 2040 واستراتيجية الإمارات الأوسع لتعزيز كفاءة استهلاك الطاقة، وذلك من خلال عدة مجالات سيتم العمل عليها على أيدي الفرق المختصة، بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص وذلك خلال الفترة المقبلة. وذكر أنه من تلك الأمور ما يتعلق بالمركبات الكهربائية، حيث إن الدائرة تعمل حالياً على الاتفاق مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء للعمل على تخصيص محطات جديدة لتركيب شواحن للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية خاصة في المناطق الحيوية. وأشار إلى أن هناك توجهاً بتخصيص 15 محطة جديدة على مستوى إمارة رأس الخيمة بشكل مبدئي موزعة في الأماكن العامة والمراكز التجارية والمستشفيات وغيرها لتقديم خدمات الشحن للمركبات الكهربائية، ولدعم هذا التوجه الجديد الذي بدأت العمل به العديد من الجهات والمؤسسات العاملة في رأس الخيمة، إلى جانب الأفراد مالكي المركبات الكهربائية. وذكر ابن شكر أن هناك تعاوناً واضحاً بادرت به عدة جهات ممثلة في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والموجهة إلى ملاك المركبات العاملة بالكهرباء منها إعفاؤها من رسوم التسجيل والتجديد ونقل الملكية، وذلك حتى 31 ديسمبر من العام 2021 والذي يأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وبالتنسيق والتعاون مع إدارة الطاقة والطاقة المتجددة في بلدية رأس الخيمة تشجيعاً ودعماً للأفراد والمؤسسات في اقتناء هذه الأنواع من المركبات. وأشار إلى أن هناك تعاوناً مع إحدى شركات التأمين بشأن تقديم الخصومات للأفراد الراغبين في تأمين وتسجيل مركباتهم الكهربائية في الإمارة، والتي تأتي أيضاً ضمن المبادرات الداعمة لاقتناء المركبات العاملة بالكهرباء، وأكد أن هذه الخطوة تأتي لتشجيع الأهالي من المواطنين والمقيمين والمؤسسات التي تحوي على الأعداد الكبيرة من المركبات التوجه نحو الطاقة البديلة. وذكر أن المشروع قد يشهد زيادة في أعداد محطات تركيب شواحن السيارات خلال الفترة المقبلة.

View on Instagram http://bit.ly/2Rm4EMj

شاهد أيضاً

. واتساب تقلل عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها رويترز قال مسؤولون تنفيذيون في خدمة واتساب للتراسل والمملوكة لشركة فيسبوك إن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط في مسعى لمكافحة “المعلومات المضللة والإشاعات”. وقالت فيكتويا جراند نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات في واتساب خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية “سنفرض حدا من خمس رسائل على مستوى العالم اعتبارا من اليوم”. وفي السابق، كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردا أو مجموعة. وتخفيض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء اتخذ في الهند في يوليو بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقوع جرائم قتل ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون. وتحاول خدمة واتساب، التي يستخدمها حوالي 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار الكاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها. ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو خارج نطاق مراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها. وقال كارل ووغ رئيس الاتصالات في واتساب لرويترز إن الخدمة ستنشر تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين. وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل أندرويد التحديث أولا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل (آي.أو.إس) الخاص بأجهزة أبل.

View on Instagram http://bit.ly/2DqRLbf