الرئيسية / غير مصنف / . “نقض أبوظبي” تقضي بإعدام قاتل الطفل آذان حكمت محكمة النقض في أبوظبي بتعديل الحكم المستأنف بخصوص ما قضى به من عقوبة تعزيرية على قاتل الطفل آذان، عن تهمة القتل العمد المقترنة باللواط كرهاً، وما ارتبط بهما من تهم أخرى، والقضاء بإجماع الآراء، بمعاقبته عنها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بالقتل قصاصاً لقتله المجني عليه عمداً وعدواناً، مع رفع أوراق الدعوى إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، للتصديق عليه، على أن ينفذ بالوسيلة المستعملة بالدولة. وكانت النيابة العامة بأبوظبي وفق ” الخليج” أحالت المتهم إلى المحاكمة في أغسطس 2017، بتهمة القتل العمد وارتكاب اللواط بالإكراه وتهمة التنكر بزي امرأة، وتهمة مخالفة قانون السير والمرور، لقيادته مركبة على الطريق دون تثبيت لوحه أرقام خلفية عليها، وطالبت بإدانته بجميع التهم الموجهة إليه، والحكم عليه بالإعدام. وأشادت نيابة الأسرة بدور الأجهزة الشرطية الفعال في سرعة القبض على المتهم، موضحة أن جهات الاختصاص توصلت بسرعة إلى الجاني، بعد جمع المعلومات الأولية من مسرح الجريمة وتحليلها، رغم محاولة الجاني التمويه والتنكر بزي امرأة. وكانت محكمة الاستئناف قضت بتأييد الحكم المستأنف والقضاء بإجماع الآراء بالإعدام قصاصاً بحق المتهم، مع إلزامه بدفع الدية الشرعية لأولياء الدم وقدرها 200 ألف درهم، وحضور أولياء الدم إجراءات تنفيذ القصاص.

. “نقض أبوظبي” تقضي بإعدام قاتل الطفل آذان حكمت محكمة النقض في أبوظبي بتعديل الحكم المستأنف بخصوص ما قضى به من عقوبة تعزيرية على قاتل الطفل آذان، عن تهمة القتل العمد المقترنة باللواط كرهاً، وما ارتبط بهما من تهم أخرى، والقضاء بإجماع الآراء، بمعاقبته عنها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بالقتل قصاصاً لقتله المجني عليه عمداً وعدواناً، مع رفع أوراق الدعوى إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، للتصديق عليه، على أن ينفذ بالوسيلة المستعملة بالدولة. وكانت النيابة العامة بأبوظبي وفق ” الخليج” أحالت المتهم إلى المحاكمة في أغسطس 2017، بتهمة القتل العمد وارتكاب اللواط بالإكراه وتهمة التنكر بزي امرأة، وتهمة مخالفة قانون السير والمرور، لقيادته مركبة على الطريق دون تثبيت لوحه أرقام خلفية عليها، وطالبت بإدانته بجميع التهم الموجهة إليه، والحكم عليه بالإعدام. وأشادت نيابة الأسرة بدور الأجهزة الشرطية الفعال في سرعة القبض على المتهم، موضحة أن جهات الاختصاص توصلت بسرعة إلى الجاني، بعد جمع المعلومات الأولية من مسرح الجريمة وتحليلها، رغم محاولة الجاني التمويه والتنكر بزي امرأة. وكانت محكمة الاستئناف قضت بتأييد الحكم المستأنف والقضاء بإجماع الآراء بالإعدام قصاصاً بحق المتهم، مع إلزامه بدفع الدية الشرعية لأولياء الدم وقدرها 200 ألف درهم، وحضور أولياء الدم إجراءات تنفيذ القصاص.

View on Instagram http://bit.ly/2SMNzaR

شاهد أيضاً

. واتساب تقلل عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها رويترز قال مسؤولون تنفيذيون في خدمة واتساب للتراسل والمملوكة لشركة فيسبوك إن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط في مسعى لمكافحة “المعلومات المضللة والإشاعات”. وقالت فيكتويا جراند نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات في واتساب خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية “سنفرض حدا من خمس رسائل على مستوى العالم اعتبارا من اليوم”. وفي السابق، كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردا أو مجموعة. وتخفيض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء اتخذ في الهند في يوليو بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقوع جرائم قتل ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون. وتحاول خدمة واتساب، التي يستخدمها حوالي 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار الكاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها. ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو خارج نطاق مراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها. وقال كارل ووغ رئيس الاتصالات في واتساب لرويترز إن الخدمة ستنشر تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين. وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل أندرويد التحديث أولا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل (آي.أو.إس) الخاص بأجهزة أبل.

View on Instagram http://bit.ly/2DqRLbf