الرئيسية / غير مصنف / . إنجاز جسر مطار رأس الخيمة قبل نهاية يناير والفحلين في أبريل كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن إنجاز جسر مطار رأس الخيمة قبل نهاية الشهر الجاري، ضمن الأعمال التكميلية لمشروع الطريق الدائري في رأس الخيمة، والتي تشمل إنشاء جسر علوي في منطقة الفحلين، سيتم إنجازه في أبريل المقبل. وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطرق بالوزارة : «إن مشروع الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة يعد من المشروعات الحيوية والمهمة لقطاع الطرق بالدولة، حيث تكمن أهمية هذا الطريق الممتد على مسافة 30 كيلومتراً في أنه يربط بين محاور الطرق الرئيسة، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد القديم وشارع الإمارات وشارع الشهداء». وأضاف: «الطريق الدائري في رأس الخيمة عبارة عن ثلاث حارات في كل اتجاه، وبلغت تكلفة إنجازه 450 مليون درهم، ويضم 3 جسور علوية، في شمل وشارع المطار ومنطقة الفحلين، ويستوعب الطريق 60 ألف مركبة يومياً في الاتجاهين، وساهم في تقليل الزحام بإمارة رأس الخيمة بحوالي 30%. وفيما يخص الجسر الأخير من الأعمال التكميلية للطريق فإن مراحل تنفيذ الجسر تسير وفق المعدلات المطلوبة، حيث تقرر إنجاز هذا الجسر خلال شهر أبريل المقبل». وأوضح لـ«الاتحاد» أن الوزارة حرصت على تسهيل الوصول للطريق من جميع المناطق التي يمر بها، وأنشأت العديد من المخارج والمداخل والجسور العلوية على الطريق، وفيما يخص منطقة الفحلين فإن الوزارة، وعقب الانتهاء من تشييد الجسر الجديد، ستقوم بتخصيص الجسر الحالي ليكون عبارة لتصريف مياه الأمطار فقط، واستوعب الطريق الذي جرى افتتاح مساره خلال الفترة الماضية حركة الشاحنات التي كانت المسبب الرئيس للزحام في بعض المناطق الحيوية في الإمارة، مثل منطقتي النخيل والقصيدات وغيرهما، حيث خلت طوابير النقل الثقيل من منطقة هذه المناطق بعد نقل حركتها للطريق الجديد، وهو ما تسبب في انسيابية الحركة المرورية داخل المدينة مقارنة بالسابق، وسيخدم الطريق العديد من المناطق السكنية قيد الإنشاء حالياً، والتي يمر بها الطريق، مثل مدينة الشيخ خليفة ومنطقة بطين السمر، كما يسهل الوصول إلى مناطق الحمرانية وعوافي والدقداقة وسهيلة والسيح وشمل، والبريرات وصولاً إلى الرمس، وسيتم ربط الطريق مستقبلاً بشارع الشهداء، ما يساهم في سرعة الوصول إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي لعلاج السرطان، وجزيرة المرجان والمناطق السياحية وأوضح الحمادي أن الوزارة ألغت بعض التحويلات الرئيسة التي كانت سبباً في الزحام على طريق الخران خاصة للقادمين أعلى الجسر في كلا الاتجاهين، والذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة للعودة للطريق الرئيس .

. إنجاز جسر مطار رأس الخيمة قبل نهاية يناير والفحلين في أبريل كشفت وزارة تطوير البنية التحتية عن إنجاز جسر مطار رأس الخيمة قبل نهاية الشهر الجاري، ضمن الأعمال التكميلية لمشروع الطريق الدائري في رأس الخيمة، والتي تشمل إنشاء جسر علوي في منطقة الفحلين، سيتم إنجازه في أبريل المقبل. وقال المهندس أحمد الحمادي، مدير إدارة الطرق بالوزارة : «إن مشروع الطريق الدائري في إمارة رأس الخيمة يعد من المشروعات الحيوية والمهمة لقطاع الطرق بالدولة، حيث تكمن أهمية هذا الطريق الممتد على مسافة 30 كيلومتراً في أنه يربط بين محاور الطرق الرئيسة، مثل شارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الاتحاد القديم وشارع الإمارات وشارع الشهداء». وأضاف: «الطريق الدائري في رأس الخيمة عبارة عن ثلاث حارات في كل اتجاه، وبلغت تكلفة إنجازه 450 مليون درهم، ويضم 3 جسور علوية، في شمل وشارع المطار ومنطقة الفحلين، ويستوعب الطريق 60 ألف مركبة يومياً في الاتجاهين، وساهم في تقليل الزحام بإمارة رأس الخيمة بحوالي 30%. وفيما يخص الجسر الأخير من الأعمال التكميلية للطريق فإن مراحل تنفيذ الجسر تسير وفق المعدلات المطلوبة، حيث تقرر إنجاز هذا الجسر خلال شهر أبريل المقبل». وأوضح لـ«الاتحاد» أن الوزارة حرصت على تسهيل الوصول للطريق من جميع المناطق التي يمر بها، وأنشأت العديد من المخارج والمداخل والجسور العلوية على الطريق، وفيما يخص منطقة الفحلين فإن الوزارة، وعقب الانتهاء من تشييد الجسر الجديد، ستقوم بتخصيص الجسر الحالي ليكون عبارة لتصريف مياه الأمطار فقط، واستوعب الطريق الذي جرى افتتاح مساره خلال الفترة الماضية حركة الشاحنات التي كانت المسبب الرئيس للزحام في بعض المناطق الحيوية في الإمارة، مثل منطقتي النخيل والقصيدات وغيرهما، حيث خلت طوابير النقل الثقيل من منطقة هذه المناطق بعد نقل حركتها للطريق الجديد، وهو ما تسبب في انسيابية الحركة المرورية داخل المدينة مقارنة بالسابق، وسيخدم الطريق العديد من المناطق السكنية قيد الإنشاء حالياً، والتي يمر بها الطريق، مثل مدينة الشيخ خليفة ومنطقة بطين السمر، كما يسهل الوصول إلى مناطق الحمرانية وعوافي والدقداقة وسهيلة والسيح وشمل، والبريرات وصولاً إلى الرمس، وسيتم ربط الطريق مستقبلاً بشارع الشهداء، ما يساهم في سرعة الوصول إلى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي لعلاج السرطان، وجزيرة المرجان والمناطق السياحية وأوضح الحمادي أن الوزارة ألغت بعض التحويلات الرئيسة التي كانت سبباً في الزحام على طريق الخران خاصة للقادمين أعلى الجسر في كلا الاتجاهين، والذين كانوا يضطرون لقطع مسافات طويلة للعودة للطريق الرئيس .

View on Instagram http://bit.ly/2snXvMw

شاهد أيضاً

. واتساب تقلل عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها رويترز قال مسؤولون تنفيذيون في خدمة واتساب للتراسل والمملوكة لشركة فيسبوك إن الخدمة ستخفض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة فقط في مسعى لمكافحة “المعلومات المضللة والإشاعات”. وقالت فيكتويا جراند نائبة رئيس الشركة للسياسات والاتصالات في واتساب خلال فعالية في العاصمة الإندونيسية “سنفرض حدا من خمس رسائل على مستوى العالم اعتبارا من اليوم”. وفي السابق، كان بإمكان مستخدمي واتساب إعادة توجيه رسالة إلى 20 فردا أو مجموعة. وتخفيض عدد مستقبلي الرسائل المعاد توجيهها إلى خمسة على مستوى العالم هو توسيع لإجراء اتخذ في الهند في يوليو بعدما تسبب نشر شائعات عبر منصات التواصل الاجتماعي في وقوع جرائم قتل ومحاولات تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون. وتحاول خدمة واتساب، التي يستخدمها حوالي 1.5 مليار شخص، إيجاد طرق لوقف إساءة استخدام التطبيق، وذلك في أعقاب المخاوف العالمية من استخدام المنصة لنشر الأخبار الكاذبة، والصور التي يتم التلاعب بها، ومقاطع الفيديو بدون سياق، والخدع الصوتية بدون أي طريقة لمراقبة أصل هذه المواد أو الوصول لمصدرها. ويسمح التشفير الكامل للتطبيق للمجموعات التي تضم مئات المستخدمين بتبادل النصوص والصور ومقاطع الفيديو خارج نطاق مراقبة مدققي الحقائق المستقلين أو الخدمة نفسها. وقال كارل ووغ رئيس الاتصالات في واتساب لرويترز إن الخدمة ستنشر تحديثا للتطبيق يتضمن تفعيل حد إعادة الإرسال الجديد، وذلك ابتداء من اليوم الاثنين. وسيستقبل مستخدمو نظام التشغيل أندرويد التحديث أولا، يليهم مستخدمو نظام التشغيل (آي.أو.إس) الخاص بأجهزة أبل.

View on Instagram http://bit.ly/2DqRLbf