الرئيسية / أخبار محلية / «نقض أبوظبي» تقضي بإعدام قاتل الطفل آذان

«نقض أبوظبي» تقضي بإعدام قاتل الطفل آذان


«نقض أبوظبي» تقضي بإعدام قاتل الطفل آذان

الخليج- أبوظبي: فؤاد علي

حكمت محكمة النقض في أبوظبي بتعديل الحكم المستأنف بخصوص ما قضى به من عقوبة تعزيرية على قاتل الطفل آذان، عن تهمة القتل العمد المقترنة باللواط كرهاً، وما ارتبط بهما من تهم أخرى، والقضاء بإجماع الآراء، بمعاقبته عنها وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، بالقتل قصاصاً لقتله المجني عليه عمداً وعدواناً، مع رفع أوراق الدعوى إلى صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، للتصديق عليه، على أن ينفذ بالوسيلة المستعملة بالدولة.
وكانت النيابة العامة بأبوظبي أحالت المتهم إلى المحاكمة في أغسطس 2017، بتهمة القتل العمد وارتكاب اللواط بالإكراه وتهمة التنكر بزي امرأة، وتهمة مخالفة قانون السير والمرور، لقيادته مركبة على الطريق دون تثبيت لوحه أرقام خلفية عليها، وطالبت بإدانته بجميع التهم الموجهة إليه، والحكم عليه بالإعدام. وأشادت نيابة الأسرة بدور الأجهزة الشرطية الفعال في سرعة القبض على المتهم، موضحة أن جهات الاختصاص توصلت بسرعة إلى الجاني، بعد جمع المعلومات الأولية من مسرح الجريمة وتحليلها، رغم محاولة الجاني التمويه والتنكر بزي امرأة.

وكانت محكمة الاستئناف قضت بتأييد الحكم المستأنف والقضاء بإجماع الآراء بالإعدام قصاصاً بحق المتهم، مع إلزامه بدفع الدية الشرعية لأولياء الدم وقدرها 200 ألف درهم، وحضور أولياء الدم إجراءات تنفيذ القصاص.

شاهد أيضاً

يقتحم منزل مستأجرته بالقوة بداعي فضّ خلاف

يقتحم منزل مستأجرته بالقوة بداعي فضّ خلاف أرشيفية البيان حدّدت محكمة استئناف أبوظبي في جلستها …