الرئيسية / غير مصنف / . في الصين.. مراقبة التلاميذ بزي ذكي أدخلت إحدى عشرة مدرسة في مقاطعة قويتشو الصينية زياً جديداً للطلاب يحتوي على جهاز صغير لتحديد المواقع، وذلك لمتابعة ورصد تحركات التلاميذ داخل وخارج المدرسة. ويتميز الزي المدرسي الذكي بشريحتين صغيرتين مدمجتين في وسادات الكتف التي تسمح للمدرسة وأولياء الأمور بمراقبة نشاطات التلاميذ في جميع الأوقات. ويقوم جهاز الجي بي إس تحركات التلاميذ ويرسل إشارات تنبيهية لجهاز الاستقبال الموجود لدى المدرسة أو أولياء الأمور عندما يترك الطالب الفصل الدراسي أو المدرسة دون إذن، أو عندما ينام أثناء الدروس. وفي بيان لها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، قالت شركة غيزهو غوانيو للتكنولوجيا، بأن الزي الجديد يتمتع بتقنية عالية، ويوفر طريقة إدارة ذكية تصب في مصلحة جميع الأطراف من طلاب ومعلمين وأولياء للأمور. ومع ذلك فقد قوبل خبر الزي الرسمي الذكي ببعض الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المتابعون بأنه انتهاك لخصوصية الأطفال وحقوق الإنسان، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

. في الصين.. مراقبة التلاميذ بزي ذكي أدخلت إحدى عشرة مدرسة في مقاطعة قويتشو الصينية زياً جديداً للطلاب يحتوي على جهاز صغير لتحديد المواقع، وذلك لمتابعة ورصد تحركات التلاميذ داخل وخارج المدرسة. ويتميز الزي المدرسي الذكي بشريحتين صغيرتين مدمجتين في وسادات الكتف التي تسمح للمدرسة وأولياء الأمور بمراقبة نشاطات التلاميذ في جميع الأوقات. ويقوم جهاز الجي بي إس تحركات التلاميذ ويرسل إشارات تنبيهية لجهاز الاستقبال الموجود لدى المدرسة أو أولياء الأمور عندما يترك الطالب الفصل الدراسي أو المدرسة دون إذن، أو عندما ينام أثناء الدروس. وفي بيان لها على موقع ويبو للتواصل الاجتماعي، قالت شركة غيزهو غوانيو للتكنولوجيا، بأن الزي الجديد يتمتع بتقنية عالية، ويوفر طريقة إدارة ذكية تصب في مصلحة جميع الأطراف من طلاب ومعلمين وأولياء للأمور. ومع ذلك فقد قوبل خبر الزي الرسمي الذكي ببعض الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال المتابعون بأنه انتهاك لخصوصية الأطفال وحقوق الإنسان، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

View on Instagram http://bit.ly/2D9QJQI

شاهد أيضاً

. وفاة شاب مواطن بحادث تدهور في الشارقة بسبب غفوة اثناء القيادة توفي شاب مواطن (26 عاماً) في حادث تدهور مركبته التي كان يقودها على شارع الذيد ـ الشارقة. وكان بلاغ ورد إلى غرفة عمليات مركز شرطة المنطقة الوسطى الشامل وفقاً لصحيفة “الرؤية” يفيد بوقوع حادث تدهور مركبة على شارع الذيد ـ الشارقة العام، وتحديداً عند جسر تقاطع رقم 10 وعليه انتقلت دوريات الشرطة إلى الموقع، ليتبين أن الحادث وقع نتيجة عدم انتباه قائد المركبة أثناء القيادة إذ نام لحظات قليلة ما تسبب في فقدانه السيطرة على قيادة المركبة التي انحرفت على جانب الطريق باتجاه الكثبان الرملية وتدهورت لمرات عدة، وتوفي السائق نتيجة إصابات بليغة في الرأس نتج عنها نزيف حاد. بدورها ناشدت القيادة العامة لشرطة الشارقة قائدي المركبات بضرورة الالتزام بقواعد السير والمرور وأخذ الحيطة والحذر والانتباه أثناء القيادة، والابتعاد عن كل ما يشغل السائق ويؤدي إلى تشتيت انتباهه وتركيزه والالتزام بالسرعات المحددة على الطرقات الداخلية والخارجية لتفادي مفاجآت الطريق.

View on Instagram http://bit.ly/2QSvHtm