الرئيسية / أخبار رأس الخيمة / عودة أطول مسار انزلاقي بالعالم للعمل بعد تأكيد معايير السلامة

عودة أطول مسار انزلاقي بالعالم للعمل بعد تأكيد معايير السلامة


عودة أطول مسار انزلاقي بالعالم للعمل بعد تأكيد معايير السلامة

الخليج- رأس الخيمة:عدنان عكاشة

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إعادة افتتاح «أطول مسار انزلاقي جبلي في العالم»، الواقع في مرتفعات جبل جيس، أمام عشاق المغامرات ومحبي المناطق الطبيعية، السبت القادم، إثر إغلاقه نحو 3 أسابيع، بسبب حادث المروحية المأساوي الذي وقع في 29 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقال متحدث باسم شركة «تورو فيردي»، مشغل المسار: إن الشركة أجرت عملية تقييم شاملة لرصد أية أضرار، قد تكون لحقت بمتنزه المسار الانزلاقي، و«الكابلات»، والبنية التحتية له، واستكملت تنفيذ جميع عمليات الإصلاح والاختبارات المنشودة، مؤكدة عدم تضرر المسارات التي تحمل «المغامرين» في الهواء الطلق، وعدم إصابة أي زائر للموقع، وموظفيه.
وشددت الشركة على اختبار كل أجزاء المسار، ومرافق المتنزه الأخرى، والتأكد من قدرتها على مواصلة العمل بأعلى معايير السلامة الدولية، ما يمهد لإعادة افتتاحه أمام الجمهور. وتعكف الشركة حالياً على التواصل مع جميع رواده الذين حجزوا لخوض المغامرة قبل وقوع الحادث، وإغلاق المتنزه مؤقتاً، لإعادة جدولة مواعيدهم، فيما يستعد المتنزه لاستقبال موظفين من هيئة تنمية السياحة، و«تورو فيردي»، للمشاركة في تجربة المسار، قبل إعادة الافتتاح رسمياً يوم 19 يناير/ كانون الثاني، مؤكدة أن سلامة المغامرين والمتنزهين أولوية قصوى.
وأوضح متحدث باسم الهيئة، أن الأسباب التي أدت إلى وقوع الحادث المأساوي، ما زالت غير واضحة، وسيردنا المزيد من المعلومات لدى استكمال التحقيقات، مجددة تعازيها لأسر طاقم المروحية.
وبين المتحدث أن أحد «كابلات» المعدات الإضافية التي لا تحمل المغامرين، وهو من الناحية الفنية من «كابلات» معدات الكبح، تعرض للتلف عقب الحادثة واستبدل.
ولفتت «سياحة رأس الخيمة» إلى خوض 25 ألف شخص مغامرة «جبل جيس فلايت»، منذ افتتاحه في فبراير/ شباط 2018.

شاهد أيضاً

طبيبة مواطنة تجري عمليات طيّ المعدة

بمعاونة فريق طبي محلي طبيبة مواطنة تجري عمليات طيّ المعدة الخليج- رأس الخيمة:عدنان عكاشة بدأ …