الرئيسية / غير مصنف / . . “أبوظبي للرقابة الغذائية” يفتتح مركز عمليات الطوارئ افتتح سعادة سعيد سالم البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مركز عمليات الطوارئ بحضور علي ناصر العامري مدير مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، وعدد من قيادات الجهاز. ويهدف المركز إلى تفعيل سياسات ومعايير السلامة والأمن المهني والمؤسسي، وإعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للعمليات الرئيسية التي تقع على عاتق الجهاز لضمان عدم الانقطاع في تقديم الخدمات، بجانب تفعيل دور إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في مجال سلامة الغذاء والاستدامة الزراعية لتحقيق سياسة الدولة فيما يخص الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات وصولاً لحالة التعافي. وقدم السيد عمر الشمري مدير النظم المؤسسية والجودة بالجهاز شرحاً وافياً عن المركز وأبرز مكوناته، وإجراءات العمل الخاصة بمتابعة الحالات الطارئة من لحظة استلام البلاغ وحتى انتهاء مسببات الطارئ بالتعاون مع الجهات المساندة في إمارة أبوظبي، وفقاً لخطط الاستجابة المعتمدة على المستوى المحلي والاتحادي. وتم تجهيز المركز بتقنيات الاتصال الحديثة، وأماكن عمل خُصصت للخبراء وأجهزة حاسوبية لتحليل البيانات التي يقوم فريق إدارة الأزمات بالمركز بتداولها، كما سيتم الاستثمار في الوسائل التي تدعم أنشطة التنبؤ للوقاية من المخاطر الرئيسية والاستجابة للأوبئة والآفات بكفاءة وفاعلية.

. . “أبوظبي للرقابة الغذائية” يفتتح مركز عمليات الطوارئ افتتح سعادة سعيد سالم البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مركز عمليات الطوارئ بحضور علي ناصر العامري مدير مركز الطوارئ والأزمات والكوارث بأبوظبي، وعدد من قيادات الجهاز. ويهدف المركز إلى تفعيل سياسات ومعايير السلامة والأمن المهني والمؤسسي، وإعداد وتنسيق خطط الطوارئ اللازمة للعمليات الرئيسية التي تقع على عاتق الجهاز لضمان عدم الانقطاع في تقديم الخدمات، بجانب تفعيل دور إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال في مجال سلامة الغذاء والاستدامة الزراعية لتحقيق سياسة الدولة فيما يخص الإجراءات اللازمة لإدارة الطوارئ والأزمات وصولاً لحالة التعافي. وقدم السيد عمر الشمري مدير النظم المؤسسية والجودة بالجهاز شرحاً وافياً عن المركز وأبرز مكوناته، وإجراءات العمل الخاصة بمتابعة الحالات الطارئة من لحظة استلام البلاغ وحتى انتهاء مسببات الطارئ بالتعاون مع الجهات المساندة في إمارة أبوظبي، وفقاً لخطط الاستجابة المعتمدة على المستوى المحلي والاتحادي. وتم تجهيز المركز بتقنيات الاتصال الحديثة، وأماكن عمل خُصصت للخبراء وأجهزة حاسوبية لتحليل البيانات التي يقوم فريق إدارة الأزمات بالمركز بتداولها، كما سيتم الاستثمار في الوسائل التي تدعم أنشطة التنبؤ للوقاية من المخاطر الرئيسية والاستجابة للأوبئة والآفات بكفاءة وفاعلية.

View on Instagram http://bit.ly/2WVnfy4

شاهد أيضاً

. أجهزة خلوي تتحول لساعة يد تعكف شركة “تي سي أل ” الصينية على تطوير خمس أجهزة خلوي جديدة ضمن فئة الأجهزة القابلة للطي، وفقا لتقرير نشر على موقع “سي نت” المتخصص بأخبار التقنية. وتمتلك الشركة العلامات التجارية لأجهزة “ألكاتل” و”بلاك بيري”. وحسب التقرير فإن الشركة تعمل على تطوير جهازي تابلت قابلة للطي، وأجهزة خلوي قابلة للطي أيضا يمكن أن تصبح ساعة يد ذكية. ولم تفصح الشركة عن العلامات التجارية التي ستحملها الأجهزة أو موعد الإطلاق الفعلي، ولكن يتوقع أن تطلق الشركة أول أجهزتها في 2020.

View on Instagram http://bit.ly/2GwNYvW