الرئيسية / أخبار محلية / تعليق إصدار تراخيص سيارات بيع الأطعمة المتنقلة بأبوظبي مؤقتاً

تعليق إصدار تراخيص سيارات بيع الأطعمة المتنقلة بأبوظبي مؤقتاً


تعليق إصدار تراخيص سيارات بيع الأطعمة المتنقلة بأبوظبي مؤقتاً


الرؤية



علّقت دائرة التنمية الاقتصادية ـ أبوظبي إصدار رخص وتصاريح السيارات المتنقلة لبيع الأطعمة بشكل مؤقت لإعداد دراسة بهذا الشأن مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف تنظيم مواقع مزاولة النشاط وتسهيل إجراءاته لرواد الأعمال.

وتعكف الدائرة حالياً على إعداد دراسة لتنظيم وتطوير آلية ترخيص السيارات المتنقلة لبيع الأطعمة ضمن رخصة تاجر أبوظبي وهي إحدى المبادرات الداعمة للحزمة الاقتصادية لإمارة أبوظبي لتسهيل ممارسة الأعمال الاقتصادية ودعم القطاع الخاص.

وتهدف الدراسة إلى إعادة تنظيم مزاولة هذا النوع من الأنشطة لتطوير قطاع الخدمات من خلال تنظيم ممارسة العمل بالسيارات المتنقلة لبيع الأطعمة، كما تهدف إلى تحديث ضوابط توزيع انتشار خدمة منح هذه التراخيص وتوزيع أنشطة رخص السيارات المتنقلة والتصاريح حسب احتياجات ومتطلبات المنطقة أو الموقع المستهدف لمزاولة النشاط وتخصيص أماكن محددة وثابتة لها.

وقال محمد منيف المنصوري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة إن هذه الإجراءات تهدف إلى تشجيع مشاريع ريادة الأعمال والمساهمة في توفير المزيد من الأنشطة الخدمية والاقتصادية المتنوعة في أبوظبي، مضيفاً أن الدائرة أصدرت خلال العام الماضي 436 تصريح سيارة متنقلة إضافة إلى 927 رخصة تاجر أبوظبي فئة سيارة متنقلة.

شاهد أيضاً

مريم الجسمي تطهو 100 وجبة يومياً للصائمين

مريم الجسمي تطهو 100 وجبة يومياً للصائمين من المصدر البيان /أبوظبي – ماجدة ملاوي منذ …